وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع الشخصيات المستقلة يطلق فعالياته احتجاجا على ضغوطات المفاوضات

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 16:46 )
غزة - معا ينظم تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة والذي يضم مجموعة من علماء المسليمين ورجال الدين المسيحيين والأكاديميين ورجال الأعمال والمثقفين والوجهاء والكتاب وممثلين من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في قطاع غزة والضفة الغربية، فعاليات احتجاجا على الضغوطات الأمريكية الإسرائيلية لبدء المفاوضات المباشرة مع حكومة نتنياهو ليبرمان اليمينية.

وأكد الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة أن التجمع سيواصل فعالياته رفضا للضغوطات التي تمارس على الشعب الفلسطيني لتحقيق الأهداف الإسرائيلية باستبعاد القضية الفلسطينية عن جوهر الصراع الحقيقي، وأضاف الوادية "إن الدولة الفلسطينية، والقدس، وحق العودة، والأسرى، والمياه هي أهداف الشعب الفلسطيني " منددا بالدعم الأمريكي اللامحدود للقوة الإسرائيلية.

وأضاف المهندس خليل عساف ممثل الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية إن مشاركة الشخصيات الوطنية والاعتبارية اليوم في دوار المنارة في مدينة رام الله هي رسالة من الشعب الفلسطيني لجميع الأطراف بأننا سنبقى صامدين ومدافعين عن قضيتنا العادلة في كل المحافل الإقليمية والدولية ، رفضا للابتزاز السياسي وتحويل القضية الفلسطينية لقضية مساعدات من قبل الجهات المانحة.

وأوضح عيسى العملة "شخصية مستقلة من الأكاديميين" أن التجمع سيستمر في فعالياته في كل محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات تعبيرا عن الرفض المطلق لمحاولات طمس القضايا والثوابت الوطنية الفلسطينية.

وأكدعبد المحسن عابدة "شخصية مستقلة من المجتمع المدني" أن فعاليات تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة تقوم على الثوابت الوطنية وهدفها هي إيصال صوت الشعب الفلسطيني للخارج تعبيرا عن رفضه للممارسات الإسرائيلية والقوى الإقليمية الداعمة لها وخصوصا في القدس والخليل وغزة.