وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تعتقل نشطاء سلام خلال تظاهرة في سلوان

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 17:17 )
القدس-معا-اعتقلت شرطة الاحتلال اليوم اثنين من نشطاء السلام الأجانب والإسرائيليين خلال تظاهرة نظمها أكثر من مائتين من هؤلاء النشطاء في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى تضامنا مع سكان البلدة وتنديدا باعتداءات المستوطنين الأخيرة عليهم.

ونقل مراسلنا في القدس عن محمود قراعين من مركز معلومات وادي حلوة قوله: أن سيارة للمستوطنين اتجهت مسرعة نحو هؤلاء المتظاهرين وحاولت دهس عدد منهم، إلا أن الشرطة تدخلت في اللحظة الأخيرة، لكنها لم تعتقل أحدا من ركاب السيارة المعتدين. ويضيف مراسلنا أن مهرجانا تظاهريا سينظمه المستوطنون مساء اليوم وسط البلدة بمشاركة أعضاء من المؤتمر اليهودي حول القدس، فيما يخشى أن يؤدي هذا المهرجان الاستفزازي إلى مواجهات بين المواطنين والمتطرفين اليهود.

من ناحية أخرى داهمت قوات الاحتلال بلدة سلوان عند وقت السحور من فجر اليوم واقتحمت منزل عضو لجنة الحي عبد الكريم أبو سنينه في محاولة لاعتقاله .

وسلمت تلك القوات أفراد عائلته أمرا عسكريا ينص على أن يقوم أبو سنينه بتسليم نفسه لمركز تحقيقات المسكوبية في الساعة الثامنة صباحا .

يذكر ان قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في بلدة سلوان بشكل دائم واشتدت بعد محاول مستوطنين الدخول الى مسجد البلدة وتصدى الأهالي لهم وتسبب ذلك بإحراق عدد من سيارات المستوطنين واندلاع مواجهات عنيفة في المنطقة .