وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل رئيس الهيئة الخيرية الهاشمية

نشر بتاريخ: 02/09/2010 ( آخر تحديث: 02/09/2010 الساعة: 11:37 )
نابلس- معا- استقبل محافظ نابلس العميد جبرين البكري في مكتبه رئيس الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية راشد العوض والوفد المرافق له.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ بالوفد الضيف واعرب عن شكره الكبير للهيئة الخيرية الاردنية وللملك عبد الله الثاني على دعمه ومساندته للسلطة الوطنية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني، مشيرا الى ان هذه المساعدات التي تاتي في شهر رمضان المبارك ستساهم بدون شك في التخفيف من اثار الفقر وستساعد العائلات المحتاجة على سد بعض احتياجاتها.

واوضح العميد البكري ان محافظة نابلس كانت قبل الانتفاضة الثانية تعد العاصمة الاقتصادية لفلسطين ولكن سياسات الحصار والاجتياحات التي تعرضت لها المحافظة طيلة 8 سنوات الحقت ضررا بالغا باقتصاد المحافظة ودمرت البنى التحتية واصبحت محافظة نابلس تئن تحت وطاة الفقر والبطالة وتعاني من هجرة رؤوس الاموال والمستثمرين.

واكد البكري انه وبعد التخفيف من الحواجز العسكرية الاسرائيلية وفرض الهدوء والنظام في المحافظة بدات المحافظة تتعافى رويدا رويدا وما عزز من فرص الاستثمار في المحافظة الجهود المنظمة التي بذلتها السلطة الوطنية الفلسطينية في استقطاب المستثمرين والممولين من الجهات الدولية والمانحة اضافة الى الخطط الحكومية.

واكد البكري ان المحافظة تقوم بدورها تجاه المواطنين في المحافظة دون تمييز وعلى اساس يعزز من وحدة المجتمع ونسيجه الموحد لاننا على ثقة انه لا خيار امامنا سوى الوحدة وطي صفحة الانقسام السياسي.

بدوره شكر رئيس الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية المحافظ على الاستقبال وعلى الشرح الوافي الذي قدمه حول الاوضاع العامة في المحافظة مؤكدا على عمق العلاقة التي تربط الشعبين الاردني الفلسطيني والتي تتشابك في مختلف الجوانب مشددا ان الهيئة الخيرية الاردنية تقدم مساعداتها الى المواطنين الفلسطينيين باعتبارهم مواطنين وليس على اساس ولاءاتهم السياسية، وانهى رئيس الهيئة الاردنية حديثه بالتاكيد على التواصل ما بين الهيئة والمؤسسات الفلسطينية التي تتولى مهمة ايصال المساعدات الى اصحابها.

هذا وبعد اللقاء قام محافظ نابلس ورئيس لجنة زكاة نابلس باصطحاب رئيس الهيئة الخيرية الهاشمية الى مكان توزيع الطرود الغذائية بوجدو المستفيدين من هذه الطرود ، والذين بدورهم اعربوا عن تقديرهم للهيئة الاردنية ومساعداتها وعن شكرهم للمحافظة على الجهد الذي تبذله من اجل ايصال تلك الطرود الى مستحقيها.