وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم- وزارة الثقافة تنظم أمسية فنية ثقافية رمضانية

نشر بتاريخ: 02/09/2010 ( آخر تحديث: 02/09/2010 الساعة: 13:57 )
طولكرم- معا - نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، وبالتعاون مع هيئة الياسر للتنمية والتأهيل " الشراع "، أمسيةً فنيةً رمضانيةً ومسابقةً ثقافيةً، بحضور رئيس الهيئة ونائب محافظ طولكرم جمال سعيد، وعبد الفتاح الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة، ومحمد زيدان، رئيس الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات، وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية، وأعضاء الهيئة الهامة للهيئة، وحشد كبير من المهتمين بالحركة الثقافية، وذلك في قاعة هيئة الياسر.

وتحدث جمال سعيد عن أهمية الفعاليات الثقافية والفنية والاجتماعية التي تشهدها محافظة طولكرم، والتي من شأنها تطوير الشباب ومنحهم فرصة للتعبير عن ذاتهم بطرق إبداعية متميزة وتساعدهم على فتح آفاق جديدة للمستقبل.

وفي كلمته، دعا عبد الفتاح الكم، إلى تفعيل هذه الأمسيات الثقافية الرمضانية، وعلى أهمية تنظيم نشاطات هادفة ترتقي بالوعي الوطني والثقافة الوطنية لمواجهة التحديات المقبلة، مشيراً إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات الرمضانية التي تنفذها وزارة الثقافة لإغناء الوضع الثقافي والفني في المحافظة.

وتحدث زيدان عن دور هيئة الياسر في تنشيط الحركة الثقافية في المحافظة، وعلى أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات والنشاطات التي تعمل على رفع الروح المعنوية لدى المواطن الفلسطيني الذي يتعرض يومياً لآلة البطش والدمار الإسرائيلية؛ شاكراً وزارة الثقافة على الجهود التي تبذلها في إنجاح مثل هذه المهرجانات.

واشتملت الأمسية على عدد من الأغاني الوطنية للفنان مأمون الجيوسي وفرقة الشراع الفنية، كما تخللها مسابقات ثقافية هدفت إلى ربط الأجيال الفلسطينية الشابة بتاريخها وتراثها، وتفعيل الثقافة الوطنية في أوساط الشباب من أجل تعزيز الانتماء الوطني وإثراء الثقافة والإبداع.

وقد لاقت فكرة هذه الأمسيات الرمضانية إعجاب الحضور؛ لما لها من قيمة فنية وثقافية حقيقية.