وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجهاد الإسلامي تصف المفاوضات بـ"غير الملزمة" وتدعو لمسيرات الجمعة

نشر بتاريخ: 02/09/2010 ( آخر تحديث: 02/09/2010 الساعة: 19:17 )
غزة-معا- نددت حركة الجهاد الإسلامي اليوم ،بغزة، بانطلاق المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في واشنطن، واصفةً إياها بـ"غير ملزمة" للشعب الفلسطيني وقوى المقاومة والفصائل الفلسطينية.

ودعا خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خلال مؤتمر صحفي عقدته الحركة قيادة السلطة بالتوقف عن ما وصفها تسويق الأوهام والأضاليل عن المفاوضات، مؤكداً على أن المفاوضات توفر غطاء سياسياً لإسرائيل في توسعها الاستيطاني وتهويدها لمدينة القدس.

كما أعلن البطش عن نية حركته تنظيم مسيرات يوم غد الجمعة الذي يوافق يوم القدس العالمي رفضاً للتفاوض مع الاحتلال وتضامناً مع القدس في ضوء التهويد المستمر للمدينة المقدسة.

وأشاد البطش بــ"الهجومين اللذين تبنتهما كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في كل من الخليل ورام الله "، داعياً لاستئناف العمليات الفدائية واعتماد طريق المقاومة حتى تحرير كافة الأراضي الفلسطينية.

وكانت المفاوضات قد انطلقت ظهر اليوم في واشنطن بحضور كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس المصري حسني مبارك والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو برعاية الرئيس الأمريكي باراك اوباما.