وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتائج مباريات الخميس في دوري المحترفين

نشر بتاريخ: 02/09/2010 ( آخر تحديث: 03/09/2010 الساعة: 11:27 )
بيت لحم - معا - بدأت يوم الخميس مباريات الجولة الاولى من الاسبوع الثاني في دوري المحترفين وقد جاءت النتائج كالتالي :

**مركز طولكرم + البيرة
جرت المباراة على ملعب نابلس وانتهت بفوز البيرة بالنتيجة 4/1
تقدم مركز طولكرم عن طريقة مصطفى كنعان بالدقيقة 13 من عمر الشوط الاول، فيما ادرك محمد جمال هدف التعادل للبيرة في الدقيقة 44من الشوط الاول، وقبل انتهاء الشوط سجل محمد نائل هدف التقدم للبيرة لينتهي الشوط بتقدم البيرة بالنتيجة 2/1.

وفي الشوط الثاني عاد محمد نائل وسجل الهدف الثاني له والثالث للبيرة، فيما سجل محمد جمال الهدف الرابع لينتهي اللقاء بفوز البيرة4/1


**شباب الخليل"2" + عسكر"1" --- فايز نصار ، خالد القواسمي ، الحاج ناصر المحتسب
حاول الفريق العسكري مبكرا فرض التكافؤ في اللعب، من خلال رصّ الخط الخلفي، ومحاولة اثبات الذات في الصراعات التكتيكية في منطقة المناورة .. ولكن امتداد لاعبي العميد حال دون تحقيق طموحات الضيوف، فظهرت الافضلية الميدانية للشباب ، الذي هاجم مرمى عرفة بكل ضراوة، مما خلق مساحات خلفية استغلها العساكر في تنفيذ المرتدات الواقعية، وخاصة بواسطة المسالمة، الذي وضع فريقه في المقدمة، قبل احتدام الامور ، واطباق الشباب على مجريات اللعب، لتعديل النتيجة.

وخلال المباراة ظهر ان ابناء نابلس عازمون على مناددة العميد، مستفدين من حسن انتشارهم، وبسالة دفاعهم، وحسهم التكتيكي الواقعي، بالمراقبة الجيدة لمفاتيح لعب الشباب، والتنفيذ الفاعل للهجمات المرتدة، التي ارقت الحارس ابو اسنينة وخط دفاعه، الذي تحمل اعباء المرتدات، التي قادها حلاوة والمسالمة.

واستفاد الشباب من تشجيع الالاف من انصاره، فهاجم مرمى العساكر بضراوة، واقترب من منطقة زهير عرفة، ولكن سرعة انقضاض لاعبي وسط العسكر حالت دون سيطرة الشباب على منطقة الوسط، فتواصلت هجمات الشباب من الاجناب، بواسطة البشارين من الميسرة، وبواسطة رائد وفايز من الميمنة، مما جلب للعميد عدد مكن الركنيات، التي انجبت عددا من الفرص، عدل زيادة من احداها النتيجة .

وقاد خضر بحنكة دفاع عسكر امام الحارس المخضرم زهير واظهر قلب الدفاع ابو ظاهر واقعية في مراقبة زيادة، فيما اجتهد عايدة وابو كشك في اغلاق المنافذ الجانبية، وكان الثنائي صلاح ورؤوف رمانة الميزان في الوسط ، واستفادا من حسن انسلال شبيطة في الميسرة وحشاش في الميمنة، الذين شكلا مثلثات متعادية الرؤوس مع المهاجمين مسالمة وحلاوة .

وعلى عكس المباراة الاولى عاد المحتسب لقيادة دفاع الخلايلة ، ومعه السيوري كمساك، وعاد العسيلي في لشغل مركز الظهير الايسر، فاسحا لرائد فارس فرصة دعم الوسط من الميمنة، الامر الذي نفذه ابو نجمة والسيد في الميسرة، لتكتمل مشاهد الوسط بتحركات الهندي والخطيب في قلب الصراع المحتدم حول الدائرة، فيما تعقدت مهام المهاجمين زيادة وعايش بفضل الرقابة المحكمة عليهما في الخط الخلفي لابناء نابلس .

واثمرت الهجمات المرتدة لعسكر عن توغلات خطرة، جاء على اثرها هدف السبق للضيوف ، بعد كرة عرضية من القربي، تردد الدفاع في ابعادها ، فخطفها المسالمة بقوة في شباك ابو اسنينة، مسجلا هدف السبق في الدقيقة العاشرة .

وفي خضم ردة فعل الشباب على هدف المسالمة، رفع ابو نجمة عرضية محسوبة في منطقة عرفة ، لم تجد من يتابعها ، ليثمر الضغط الشبابي عن عدة ركنيات ، رفع السيد احداها بالمقاس على رأس زيادة في القائم الثاني ، فعدل النتيجة براسية محكمة في الدقيقة العشرين .

وبنفس السيناريو تواصل اللعب، بين ضغط شبابي، لم يستغله المهاجمون، وبين هجمات مرتدة للعساكر كادت تعيد لهم الافضلية، فقام العسيلي بعمل جيد ، موصلا كرة ناضجة لرائد فارس ، الذي شق طريفه من الميمنة ، وسدد كرة حولها عرفة الى الركنية، لتصل كرة اخرى للهداف زيادة لعبها احترافية، ردتها عارضة العساكر، قبل ان يصل العساكر الى مشارف المرمى الامام فوهة المرمى ،

وتواصل ضغط الشباب في محاولات حثيية للتقدم ، ولكن رعنة غير مفهومة طبعت اداء اللاعبين، الذي اضاعوا فرصتين متاليتين، كانت الثالثة افضل منها عندما اوصل السيد كرة على رأس زيادة ردها عرفة باعجوبة ، قبل ان يعلن الحكم ناصر غريب انتهاء الشوط الاول بالتعادل بهدف لهدف .

وفي الشوط الثاني تواصل ضغط الشباب ، وارتد العساكر للدفاع حفاظا على التعادل، فكلفهم الامر فرصة ناضجة من عرضية للزيادة اضاعها ابو نجمة امام فوهة المرمى، اتبعها زيادة بتسديدة بعد ركنية لعبها بشار لعلي عايش، ليأتي الفرج للعميد بعد هجمة مدروسة من الميسرة سدد على اثرها السيد كرة زاحفة خادعت الحارس زهير في الدقيقة الخامسة والخمسين .

ولم يظهر الضيوف محاولات جادة لتعديل النتيجة بعد الهدف، وجاءت هجماتهم مشتتة ، لم تزعج الحارس عبد الصمد ، بل ان الخطورة تواصلت من سهمي الشباب عايش وزيادة، ومن الهندي الذي سدد كرة صاروخية محكمة انقذها زهير بصعوبة في الدقيق 77 .

وتواصل اللعب سجالا بين الفريقين ، واقتصرت محاولات عسكر على كرة زاحفة من ابو ظاهر انقذها ابو اسنينية الى ركنية بشيء من الصعوبة ، ليعلن الحكم نهاية المباراة بثثلاث نقاط غالية للعميد في اول ظهور له امام جمهوره في دوري المحترفين ، فيما بقي رصيد عسكر نقطة واحدة من تعادله السابق مع المركز الكرمي .

بطاقة المباراة:
استاد الحسين بالخليل – التاسعة مساء ، سهرة الخميس 2 ايلول – جمهور تجاوز السبعة آلاف متفرج ، طقس معتدل ، تنظيم محكم ، تجكيم جيد – مستوى جيد جدا .

التشكيلتان:
شباب الخليل
عبد الصمد ابو اسنينة – فايز عسيلة – بشار السيد – اكرم السيوري – حازم المحتسب – رائد فارس – ايمن الهندي ( بهاء نيروخ د 90)- معتصم الخطيب-بشار ابو نجمة (عبيدة ابو كف د76)-علي عايش ( ثائر مرّ د 83 ) ..
المدرب : انجي فشنفسكي

مركز عسكر
زهيرعرفة-محمود عايدة-عميد ابو كشك (رائد حبالي د 79 ) - احمد ابو ظاهر-سامر خضر- حسن حشاش ( احمد ابو كشك د 60 )- احمد شبيطة ( هاني حسكور د85)- تامر صلاح - رؤوف القربي- اسعد حلاوة - رامي مسالمة
المدرب : حسن مصالحة .

الحكام:ناصر غريب – وليد شعيبات – حسن قطامش – حسين حمدان .
الانذارات : احمد ابو ظاهر وهاني حسكور من عسكر ، معتصم الخطيب واكرم السيوري وعبد الصمد ابو اسنينة من بشاب الخليل.
الطرد :لا احد

**الامعري + المكبر --بسام ابوعره واحمد البرهم
في إنطلاق الجولة الأولى من الأسبوع الثاني لدوري القدس للمحترفين برعاية شركة الإتصالات الوطنية جوال انتهت يوم أمس مباراة المكبر والامعري والتي أقيمت على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالتعادل الايجابي 1/1 بعد ان تقاسم الفريقين السيطرة على مجريات اللعب مع أفضلية للمكبر في الشوط الاول وتفوق واضح للامعري بالشوط الثاني الذي نجح في إدراك التعادل عن طريق اياد أبو غرقود وأهدر عدة فرصة سهلة للتسجيل عبر اللاعب سليمان العبيد .

تشكيلة فريق المكبر :- فهد هلسه في حراسة المرمى وفي الدفاع سامر حجازي ورأفت عياد وحاتم كريم وحسام وادي وفي الوسط شادي علان وأحمد علان وعلي الخطيب وثائر قراعين واسماعيل العمور وفي الهجوم جمال علان .

تشكيلة مركز الأمعري :- عزمي الشويكي في حراسة المرمى وفي الدفاع محمد السلمان وأحمد حربي وخالد مهدي وأحمد عبد الله وفي الوسط معالي كوارع ومحمود صلاح وعايد جمهور واحمد عبد الله وسليمان العبيد ومؤيد سليم وفي الهجوم اياد أبو غرقود .

الحضور الرسمي : اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني والقنصل الفرنسي في القدس "برننيت" ورئيس نادي المكبر كمال عبيدات ورئيس مركز الامعري النائب جهاد طمليه والمدير الفني للوطني موسى بزاز والمدير الفني للأولمبي مختار التليلي .

حكام اللقاء : وليد الصالحي للساحه وساعده مهيوب الصادق وعمر دوله وفؤاد تايه رابعا .

- الجمهور يقدر ب 4 آلاف متفرج .

الشوط الأول :-

- لعب المكبر بطريقة 4/2/3/1 ولعب الامعري بطريقة 4/5/1 .

- بدات المباراة الساعة 10:20 دقيقة .

- أولى الفرص الخطرة كانت لمصلحة المكبر عندما حول اسماعيل العمور كرة عرضية إنسل إليها جمال علان وحاول التسديد لكن كرته ارتدرت من الحارس وعاود تسديدها لكن الشويكي شتت الكرة بالوقت المناسب (4) .

- فرصة خطرة للامعري بعد ان إنفرد لاعب الامعري مؤيد سليم بالمرمى لكن الحارس فهد هلسه خرج من مرماه وجعل الكرة تتابع طريقها خارج الخطوط (5) .

- هدف الإفتتاح للمكبر جاء بعد أن عاد العمور بالجبهة اليمنى متجاوزا المدافع أحمد عبد الله وحول كرة عرضية ارتدت من امام المرمى الى مشارف الصندوق روضها احمد علان وسدد بيسراة كرة زاحفة ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الشويكي وتابعت طريقها الى الشباك وسط فرحة كبيرة على المدرجات (6) .

- انحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة على المرميين مع جهد وفير من لاعبي منطقة المناورة ورقابة لصيقة على مفاتيح اللعب (7-22) .

- بطاقة صفراء للاعب المكبر رأفت عياد لخشونته الزائدة على اللاعب محمود صلاح (26) .

- تبديل أول للامعري بدخول جبران كحلة وخروج محمود صلاح (27).

- ركلة حرة مباشرة لمصلحة الأمعري نفذها عن مشارف الصندوق مؤيد سليم سهلة بين يدي الحارس (31).

- تسديد صاروخية لمدافع المكبر سامر حجازي مرت بجوار القائم( 33 ) .

- كاد المكبر أن يعزز النتيجة من كرة عرضية للنشط علي الخطيب من ميسرة الملعب حول كرة عرضية تطاول إليها جمال علان وسدد رأسية ارتدت من الحارس ليكملها مرة أخرى لكن المدافع خالد مهدي أنقذ الموقف وشتت الكرة (35) .

- العشر دقائق الاخيرة شهدت سيطرة للمكبر على منطقة المناورة مع تراجع واضح للامعري الذي اعتمد على الكرات المرتدة .

- الأمعري غير من طريقة اللعب واعتمد على 4/4/2 بعد مشاركة سليمان العبيد في الهجوم بجانب أبو غرقود .

- طالب المكبر بركلة جزاء بعد سقوط علي الخطيب من كرة توغل بها داخل الصندوق لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب (40).

- لاعب المكبر علي الخطيب سدد كرة مباشرة من ميمنة الملعب اعتلت العارضة بقليل ( 43) .

- بطاقة صفراء للاعب الامعري عايد جمهور لخشونته الزائدة مع شادي علان (44) .

- عاد المكبر عن طريق علي الخطيب وارسل كرة لولبية مرت من فوق زاوية المرمى اليمنى (45) .

- احتسب الحكم وليد الصالحي دقيقتين وقت بدل ضائع .

- انتهى الشوط الاول بتقدم المكبر بهدف نظيف .

الشوط الثاني :-

- انطلق الشوط الساعة 10:23 .

- اجرى الامعري تبديلا في مراكز اللعب بتقدم جبران الكحلة للمنطقة الهجومية لمساندة اياد ابو غرقود فيما عاد شادي علان لمساندة المنطقة الخلفية مع حرية التقدم للمدافع رأفت عياد.

- نال اللاعب احمد حربي بطاقة صفراء لخشونته الزائدة على المدافع رأفت عياد(52) .

- جبران الكحلة حول من ميمنة الملعب كرة لولبية داخل الصندوق تابعها معالي كوارع رأسية التقطها الحارس فهد هلسة (54) .

- هدف التعادل لمصلحة الامعري جاء بعد تنفيذ كرة ثابتة من ميسرة الملعب نفذها مؤيد سليم داخل الصندوق روضها غير المراقب سليمان العبيد على خط المرمى ومرر كرة نصف طائرة تطاول اليها ابو غرقود وكعادته سدد رأسية على يسار فهد هلسة (57) .

- اشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب اسماعيل العمور لاعتراضه على قرار الحكم (59) .

- اجرى المكبر اولى تبديلاته بدخول المهاجم عرفات صبيح بدلا من جمال علان (68) .

- اجرى الامعري تبديله الثاني بدخول المهاجم حسام البرغوثي بدلا من عايد جمهورفيما اجرى المكبر تبديله الثاني بدخول المهاجم محمد خويص بدلا من علي الخطيب (77) .

- تراجع واضح في اداء المكبر خاصة في بناء الهجمات التي امتاز بها وبشكل نسبي فريق الامعري .

- اضاع سليمان العبيد فرصة ثمينة للامعري بعد ان تسلم كرة طولية من معالي كوارع داخل الصندوق وسدد من على خط المرمى كرة كفل الحارس هلسة في ابعادها وانقاذ الموقف (83) .

- نال عرفات صبيح بطاقة صفراء للمسه الكرة بيده بشكل متعمد (84).

- عاد العبيد يواصل اهدار الفرص الخطرة للامعري من خلال فرصتين كانت اخطرها الانفراد التام بالحارس فهد هلسة بعد استغلاله لتباطؤ المدافع حاتم كريم وسدد كرة ارضية ابعدها حسام وادي (86) .

- اشرك الامعري المدافع نديم البرغوثي بدلا من غير الموفق سليمان العبيد (88) .

- استنفذ المكبر تبديلاته بدخول عمار ابو سليسل وخروج ثائر قراعين (90) .

- حكم االلقاء احتسب دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع