وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنشيطية بيت لحم متواصلة ودلاسال بيت لحم فاز على بيت ساحور

نشر بتاريخ: 04/09/2010 ( آخر تحديث: 04/09/2010 الساعة: 13:23 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - حقق فريق دلاسال بيت لحم فوزا ثمينا على فريق ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور، وذلك ضمن لقاءات الدور الاول من بطولة بيت لحم السلوية التنشيطية، حيث انتقل فريق دلاسال بيت لحم بهذا الفوز الى الدور الثاني ليواجه فريق ارثوذكسي بيت لحم يوم الاحد.
وقد جاءت المباراة التي جرت في صالة ابو عمار الشبابية، متكافئة المستوى، زادت الاخطاء حيث تكفلت بخروج 8 لاعبين بالأخطاء الخمسة.

الربع الاول: ظهر الفريقان بمستوى متقارب، قل التهديف وانعدم التجانس خلال الدقائق الاولى، عمر البندك وايفان كوسا كانا الاميز من دلاسال، فيما تألق حسام كوكالي تحت السلة، ومروان قسيس في الاختراق والتسجيل، وانتهى الربع بالتعادل بالنتيجة 12/12.

الربع الثاني: ارتفع مستوى الفريقان ، ودخلوا اجواء المباراة، خبرة بعض لاعبي بيت ساحور لم تشفع لهم خلال هذا الربع امام نشاط وحيوية لاعبي دلاسال بيت لحم، جودة الصليبي تميز في الثلاثيات فيما انشغل جاك صابات في التسجيل، بالمقابل ظهر عدي هلال بمستوى طيب وانتهى الربع لصالح دلاسال بالنتيجة 23/20.

الربع الثالث: انتفض لاعبو بيت ساحور خلال هذا الربع، وحاولوا قدر المستطاع تقليص الفارق، مستفيدين من الخطط التي قدمها لهم المدرب الاجنبي بول، حيث تمكنوا من انهاء الربع لصالحهم بالنتيجة 21/15.

الربع الرابع: عاود لاعبو دلاسال ووسعوا الفارق واستطاعوا بكل جدارة انهاء الربع لصالحهم بالنتيجة 20/14 رغم حالات الطرد التي شهدها الفريق.
وانتهت المباراة بفوز دلاسال بيت لحم بالنتيجة 70/67.
حكم اللقاء: جريس الحذوة، حسن الخطيب، جوزيف دبدوب.
سجلها فؤاد كنعان، ووقتها جوني حزبون.
المراقب الفني: صالح البندك.
حضرها عضو الاتحاد فؤاد ربيع.

مباريات الدور الثاني:
الاحد 5/9
ارثوذكسي بيت لحم + دلاسال بيت لحم الساعة التاسعة مساءً على صالة ابو عمار الشبابية.

الاثنين 6/9
ابداع الدهيشة + ارثوذكسي بيت جالا الساعة التاسعة مساءً على صالة ابو عمار الشبابية.

وعن مستوى الفرق خلال البطولة قال صالح البندك، ان غياب اللاعب الاجنبي اثبت ان الفرق لا زالت تعاني من ضعف في المستوى، والاندية بحاجة لوقت لاعادة مستوى فرقها بعد غياب الاجانب.

واعتبر ان افضل حل لتحسن مستوى الفرق هو تكثيف التدريبات، والعمل على الخطط.

وقال : انا انصح الاندية بالاستعانة بمدربين اجانب لمساعدة مدربي الفرق في التدريب وذلك للاستفادة من خبراتهم.