وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الفلاح توزع 2000 كيس طحين وزيت على الأسر الفقيرة شمال غزة

نشر بتاريخ: 04/09/2010 ( آخر تحديث: 04/09/2010 الساعة: 13:40 )
غزة- معا- وزعت جمعية الفلاح الخيرية بفلسطين اليوم 2000 كيس طحين وزيت على الأسر الفقيرة في محافظة شمال غزة، وذلك بدعم من أهل الخير في دول الخليج العربي وذلك في إطار سعى الجمعية لتخفيف العبء الاقتصادي عن كاهل تلك الأسر التي تعيش ظروفاً وأوضاعاً صعبة، وتأتي هذه الطرود الغذائية ضمن حملة الإغاثة الرمضانية التي تنفذها الجمعية كل عام للأسر الفقيرة.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية أن هذا التوزيع يأتي في إطار إدخال السرور على الأسر الفقيرة وخاصة في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة ، مشيراً إلى أن نسبة البطالة في غزة بلغت 80% مما أدى إلى انتشار معدلات الفقر بشكل ملحوظ.

وأضاف الشيخ طنبورة "نحن ندرك المعاناة التي يعيشها شعبنا جراء الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة، مضيفاً جمعية الفلاح تعمل على التواصل مع الجهات الداعمة لمساعدة الفقراء والمحتاجين مع نسائم هذا الشهر الفضيل".

وبين الشيخ طنبورة ان التوزيع شمل مناطق مختلفة من شمال القطاع حيث وزعت الطرود الغذائية في (جباليا النزلة ومخيم جباليا ومدينة بيت لاهيا ومدينة بيت حانون ) والتي تتعرض دوما للحرب والتوغلات والاجتياحات

وأكد الشيخ طنبورة أن "جمعية الفلاح" ستواصل العمل على توفير ما تستطيع من أجل أبناء الشعب الفلسطيني، وستمضي قدما في رسالة الخير التي تبنتها من أجل رسم البسمة على شفاه المحرومين والتخفيف عن الأرامل واليتامى.

ودعا الشيخ طنبورة المؤسسات المحلية والدولية إلى تقديم المزيد من المساعدات والإغاثات حتى يتمكن المواطن من التغلب على الظروف الصعبة التي يعيشها، مؤكدا على أن الجمعية تعمل بشكل مستقل بعيداً عن الحزبية وتستهدف نشاطاتها كافة المواطنين بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية.

من جهتهم عبر المستفيدون من المساعدات عن بالغ شكرهم وامتنانهم لجمعية الفلاح الخيرية، ولفاعلي الخير على ما قدموه لهم من مساعدات في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها في قطاع غزة بعد أن اشتد الحصار عليهم وضاقت بهم السبل.

يشار إلى أن جمعية الفلاح الخيرية تنفذ العديد من المشاريع الإغاثية في شهر رمضان للأسر الفقيرة والمحتاجة، مثل مشروع وجبات إفطار الصائم، ومشروع السلة الغذائية، ومشروع كسوة العيد، وتوزيع مساعدات نقدية, وتوزيع أموال الزكاة والصدقات.