وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السبت 25/9 مارثون التضامن مع مبعدي كنيسة المهد

نشر بتاريخ: 04/09/2010 ( آخر تحديث: 04/09/2010 الساعة: 14:35 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - قال ابراهيم مصلح مدير الحمله الوطنية لعودة مبعدي كنيسة المهد، في تصريح لوكالة " معا " ان الاستعداد جارية على قدم وساق لانطلاق ماراثون التضامن مع البعدين، الذي سينطلق في يوم السبت الموافق 25/9، مشيرا انهم ينتظرون قرار موافقة قيادة منطقة بيت لحم لهذا الماراثون.

واشار انه على اتصال دائم مع مبعدي الكنيسة لوضعهم في صورة الترتيبات اولا باول، حيث سيتم انطلاق الماراثون من ساحة المهد باتجاه قصر الرئيس بالقرب من المقاطعة، وسيتم هناك تسليم ممثل الرئيس كتاب سيقوم المبعدين بكتابته يطالبون خلاله الرئيس بطرح ملفهم ضمن ملف المفاوضات التي تجري في هذا الوقت.

وأضاف ان اللجنة المشرفة على هذا الماراثون تقوم في هذه الاثناء بتجهيز بوسترات لـ 36 مبعدا سيحملها الاطفال خلال الماراثون الذي سيشارك فيه العديد من الشخصيات الرسمية والرياضية والاعتبارية .

واضاف انهم قاموا بدعوة جميع اهالي المبعدين والاسرى للمشاركة في هذا الماراثون كذلك سيقوم بالاتصال مع مسؤولي الجامعات في محافظة بيت لحم لحشد اكبر عدد من المشاركين .

وأكد مصلح "أن هذا المارثون هو جزء من الحمله الوطنية التي أطلقها راديو منبر الأسرى وخاصة بعد إطلاق مشروع السارية الفلسطينية وهو اكبر سارية في الشرق الأوسط".