وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المرأة العاملة تنظم أمسية رمضانية بنابلس وورش عمل في الجلزون

نشر بتاريخ: 04/09/2010 ( آخر تحديث: 04/09/2010 الساعة: 19:03 )
رام الله -معا- ضمن فعاليات جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية بنابلس ، نظم برنامج محور الشباب ومحور المكتبة أمسية رمضانية للفئات المستهدفة ، و تخلل الأمسية فقرات فنية وترفيهية بالإضافة إلى مسابقات متنوعة تناولت العديد من القضايا المجتمعية .

وتندرج هذه الأمسية في إطار سلسلة فعاليات تنفذها جمعية المرأة العاملة مع الفئات المستهدفة على مدار العام والتي تضم أنشطة تثقيفية توعوية ترفيهية وتدريبية , وهي تهدف إلى تشجيع الشباب والأطفال على المشاركة الفاعلة في الحياة المجتمعية والمساهمة في تمكين المرأة وخلق كادر قيادي من الشباب لأخذ دور مؤثر وفاعل في القضايا اليومية الملموسة.

وأكد المشاركون والمشاركات في الامسية على أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة ومدى حاجتهم لها وذلك لاستثمار الإمكانيات والطاقات الابداعية لديهم .

من جهة أخرى اختتمت جمعية المرأة العاملة برام الله سلسلة من ورش العمل التي نظمت في مخيم الجلزون بالتنسيق مع مركز شؤون اللاجئين في المخيم ، واستهدفت الورش التي تحدثت فيها الاخصائية النفسية والاجتماعية فايزة شتيوي فئة الشباب والبنات حيث تم طرح مواضيع تهم الشباب والبنات وتتناول مشاكلهم التي يعانون منها في المخيم كقضية توكيد الذات وسبل اتخاذ القرار ، والاتصال والتواصل ، وتم عمل تفريغ نفسي لهم للتعبير عما يدور بداخلهم وما يفكرون به.

وأكدت شتيوي على اهمية استهداف هذه الفئة لصقل ما لديهم وتوجيهه وتوظيفه في امور تخدمهم على الصعيد الشخصي وعلى صعيد المحيط الذي يعيشون فيه ويتعاملون معه بشكل يومي .