وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تسيير نحو 200 حافلة الى المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر

نشر بتاريخ: 05/09/2010 ( آخر تحديث: 05/09/2010 الساعة: 14:46 )
القدس- معا- بالتعاون والتنسيق مع " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " قام أهالي منطقة شفاعمرو والتي تضم البلدان التالية ( شفاعمرو ، طمرة، كابول ، كفر مندا وعبلين ) بإعداد وتحضير أكثر من 2500 وجبة إفطار للصائمين والتي ستقدم للصائمين هذه الليلة في المسجد الأقصى المبارك، وهي ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان والتي اصطلح على تسميتها بليلة القدر.

ويأتي ذلك ضمن مشروع " إفطار الصائم في المسجد الأقصى المبارك " الذي تقوم عليه " مؤسسة الأقصى " بإشراف كامل من دائرة الأوقاف في القدس.

هذا وتم تحضير هذه الوجبات في مطبخ منتزه طمرة ، وبإدارة الحاج يوسف داوود " ابو طارق " من شفاعمرو ، حيث قام بتوفير جميع المستلزمات وإدارة ورشة الطبخ بالتعاون مع أهل الخير في منطقة شفاعمرو ومع أبناء الحركة الإسلامية ومناصريها في المدينة، وقد قام على عملية الطبخ الشيف وليد عواد ومساعدة الشيف عبد الرحمن ابو الهيجاء، والإثنين من مدينة طمرة ، هذا وقام العشرات من ابناء الحركة الإسلامية من منطقة شفاعمرو بعملية تعبئة الوجبات في العبوات او الصناديق الخاصة.

وسيتمّ نقل هذه الوجبات الى المسجد الأقصى مع جميع المستلزمات في سيارات خاصة وتقديمها مساء اليوم الأحد للصائمين في المسجد الأقصى المبارك .

يذكر أن مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ستقدم اليوم الأحد وبمناسبة ليلة القدر أكثر من 35 الف وجبة إفطار للصائمين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك، كما وعلمت المؤسسة الأقصى أنه مؤسسة البيارق لإحياء المسجد الأقصى ستقوم بتسيير نحو 200 حافلة عبر مسيرة "البيارق " لنقل المصلين من كافة قرى ومدن الداخل الفلسطيني الى المسجد الأقصى المبارك لإحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك، هذا بالإضافة الى المصلين الذين سيصلون الى المسجد الأقصى عبر سيارتهم الخاصة، كل ذلك بهدف التواصل وإحياء المسجد الأقصى في رمضان وخاصة ليلة القدر.