وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة تنمية السياحة وحفظ التراث تنظم افطارا للبلدات المتضررة من الجدار

نشر بتاريخ: 05/09/2010 ( آخر تحديث: 05/09/2010 الساعة: 12:38 )
رام الله- معا- شارك المئات من أهالي بلدة نعلين والقرى المجاورة أمس في الأفطار المركزي الذي أقامته مؤسسة تنمية السياحة وحفظ التراث الفلسطينية، وبدعم من هيئة الأعمال الخيريرة الأماراتية، حيث شارك في الأفطار شخصيات وطنية والمواطنين والعائلات المتضررة من جدار الفصل العنصري ومن ذوي الأحتياجات الخاصة.

ونوه رئيس مؤسسة تنمية السياحة وحفظ التراث الفلسطينية، الى مدى الضرر الذي أصاب بيئتنا الفلسطينية وريفها من أضرار، آخرها الكشف عن مخطط لتسويق مواقع أثرية ودينية فلسطينية وعربية على أنها مواقع أسرائيلية، والذي تحركه الحكومة الأسرائيلية وبمبالغ مالية بقيمة 160 مليون دولار ضمن سياسة تسعى لتهويد التراث الفلسطيني.

وأضاف أن المخطط الأسرائيلي يدعم ترميم المقابر اليهودية وفي المقابل يوازيه تدمير لأي مواقع تراثية أسلامية ومسيحية، بما يتنافى مع بقاء المواقع الأثرية على سجلها الحقيقي والتراثي، حيث أشار أن هذه الاجراءات تتطلب أدانة دولية وسعي فلسطيني لمواجهتها.

وشكر رئيس مؤسسة تنمية السياحة وحفظ التراث الفلسطينية هئية الأعمال الخيرية الأماراتية، ورئيس وحكومة وشعب الأمارات، على جهدهم الموصول في دعم الشعب الفلسطيني، وتوجهات ومشاريع الجمعية المنوي القيام به للتصدي للضرر الذي يلحقه هذا القرار بالتراث الفلسطيني.