وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الاعلامي:تصاعد الانتهاكات بحق حرية الصحافة والحريات بالضفة وغزة

نشر بتاريخ: 05/09/2010 ( آخر تحديث: 05/09/2010 الساعة: 14:17 )
غزة-معا- سجل في شهر أغسطس/أب المنصرم جملة من الانتهاكات والاعتداءات على الحريات العامة والإعلاميين بالضفة الفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة.

ورصد التجمع الإعلامي الفلسطيني، وخلال تقريره الشهري أكثر من 13 انتهاكا بحق حرية الصحافة و الصحافيين والحريات العامة.

وبين التجمع في بيان وصل"معا": "أن اخطر هذه الانتهاكات قيام الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية بـ منع عمل الطواقم الصحافية والاعتداء عليها ومصادرة أشرطة التصوير الخاصة بها أثناء تغطيتها لمنع إقامة مؤتمر وطني رافض للمفاوضات المباشرة".

كما وشهد شهر آب من استمرار لمسلسل الانتهاكات الإسرائيلية على الحريات الإعلامية في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، حيث منعت سلطات الاحتلال الصحافيين من دخول المسجد الأقصى المبارك، وتغطية أحداثه والفعاليات الدينية خلال شهر رمضان المبارك وبشكل كامل.

ودعا التجمع الى ضرورة تحرك المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية لوقف هذه الانتهاكات من قبل الاحتلال وتأمين حرية العمل والتحرك للصحافيين الفلسطينيين.

كما دعا التجمع الإعلامي إلى الإيعاز للأجهزة الأمنية بالتوقف عن عرقلة عمل الصحافيين بالضفة الغربية وقطاع غزة ووقف كافة الانتهاكات ضدهم.

وطالب التجمع الإعلامي بتشكيل لجنة تحقيق بالانتهاكات الخطيرة التي وقعت على الصحافيين خلال تغطيتهم لمنع عقد مؤتمر للقوى المعارضة للمفاوضات المباشرة ومحاسبة المسؤولين عن الاعتداء و عرقلة عمل الصحافيين.

وطالب التجمع السلطة بالعمل لإطلاق سراح الصحافيين المعتقلين لديها، وتأمين الحصانة للصحافيين.