وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض يؤكد حرص السلطة على توفير الحياة الكريمة للعمال

نشر بتاريخ: 05/09/2010 ( آخر تحديث: 05/09/2010 الساعة: 15:26 )
رام الله - معا - استقبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، الأمين العام للاتحاد العالمي للنقابات جورج مافريكوس، يرافقه الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين ونائب رئيس الاتحاد العالمي للنقابات حيدر إبراهيم، ووفد الاتحاد العام لعمال فلسطين، في مقر رئاسة الوزراء في مدينة رام الله، حيث أطلعهم رئيس الوزراء على آخر التطورات السياسية، والجهود التي تقوم بها السلطة الوطنية واصراراها على مواصلة استكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين المستقلة وبنيتها التحتية.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء، على أن السلطة الوطنية تعمل جاهدة في سبيل تحسين الأوضاع الاقتصادية، وبما يؤدي إلى الحد من الفقر والبطالة، وجدد حرص السلطة الوطنية وسعيها المستمر إلى تنظيم سوق العمل، وتوفير الحياة الكريمة للعمال، وضمان حقوقهم النقابية، وتأميناتهم الاجتماعية، رغم كل العقبات التي يضعها الاحتلال، والتي تحد من قدرة السلطة الوطنية من ايجاد حلول جذرية لها، واعتبر أن الخلاص من الاحتلال يشكل الأولوية الوطنية العليا لشعبنا، وهو الذي يمكنه من السيطرة على موارده وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، الأمر الذي يساهم بشكل جوهري في إنهاء مشكلات الفقر والبطالة.

وشدد فياض على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة، بصورة فورية ودون شروط، وتمكين السلطة الوطنية من البدء فوراً في اعمار القطاع، وإنهاء معاناة أبناء شعبنا فيه، وأضاف "إن ذلك سيساهم في توفير فرص العمل، ويؤدي إلى إنعاش الأوضاع الاقتصادية المتدهورة بفعل الحصار الظالم، وما خلفه العدوان من دمار لممتلكات المواطنين ومصادر رزقهم. الأمر الذي فاقم من المعاناة الاقتصادية والاجتماعية وخاصة لفئة العمال وعائلاتهم".

وأشاد فياض بالدعم والتضامن الذي تبديه الحركة العمالية العالمية بصورة عامة، والاتحاد العالمي للنقابات بصورة خاصة، مع معاناة الشعب الفلسطيني، وحقه في نيل حريته واستقلاله، وكذلك تضامنه الواضح مع حق عمال فلسطين في الحرية والاستقلال، والعيش الكريم.

من جانبه أعرب مافريكوس عن تضامنه مع نضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية المشروعة، وتطلعاته بالحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة.

ومن الجدير بالذكر أن السيد مافريكوس هو الأمين العام للاتحاد العالمي للنقابات الذي يضم أكثر من 120 مليون عامل، ويمثل أكثر من 85 منظمة نقابية من مختلف أرجاء العالم، كما أن هذا الاتحاد الذي يعتبر من الاتحادات الدولية التي لها ثقل في المحافل الدولية والعالمية، ويعبر عن دعمه الواضح لعمال فلسطين، وحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.