وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الوزراء هنية: العدوان الاسرائيلي سيزيد من قوة شعبنا واصراره

نشر بتاريخ: 06/07/2006 ( آخر تحديث: 06/07/2006 الساعة: 13:56 )
غزة- معا- أكد رئيس الوزراء إسماعيل هنيه ان ما تقوم به إسرائيل يكشف المستور من الخطة الإسرائيلية القاضية بإعادة احتلال مناطق واسعة من القطاع، وضرب البنية التحتية وفرض العقاب الجماعي على الشعب الفلسطيني، وترويعه.

وقال هنية:" هذا إضافة إلى إرباك عمل الحكومة والتشويش على الحياة الفلسطينية.

واعتبر رئيس الوزراء الجرائم الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل دليلاً على الفشل والإرباك الذي تعيشه, قائلاً:" إنها لن تدفع الشعب الفلسطيني الا إلى مزيد من الصمود والوحدة الوطنية".

وأضاف هنية في تصريح صحافي وزع على وسائل الإعلام:" لقد أكدنا أن القضايا لا يمكن معالجتها بالتصعيد العسكري وتوسيع نطاقه، وإنما بالتوقف عن العدوان، واحترام إرادة الشعب الفلسطيني، والاستجابة لحقوقه ومطالبه الوطنية العادلة".

وأكد ان القصف الجوي وإعادة احتلال الأرض، واعتقال الوزراء والنواب، والتهديد بالقتل والاغتيال والحصار ومنع الشعب من العيش الكريم كلها أمور لا يمكن لها أن تجلب الهدوء والاستقرار للمنطقة.

وجدد هنية مطالبة الدول العربية والإسلامية ومؤسسات المجتمع الدولي التحرك العاجل من اجل حماية الشعب الفلسطيني ووقف العدوان، ووضع حد للتجاوزات الخطيرة التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

من ناحية ثانية عبر رئيس الوزراء عن استنكاره وبالغ حزنه لعملية الاغتيال "الجبانة" التي أودت بحياة الدكتور حسين أبو عجوة، مؤكداً أن المجرمين لن يفلتوا من يد العدالة والقانون.

ودعا هنية في الوقت ذاته الى ضرورة أخذ الحيطة والحذر وقطع الطريق على العابثين، وحماية الساحة الفلسطينية.