وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الضميري لـ"معا": الاعتقالات الاخيرة الفيصل فيها المعلومات الامنية

نشر بتاريخ: 05/09/2010 ( آخر تحديث: 06/09/2010 الساعة: 08:07 )
رام الله - معا-امتنع الناطق الرسمي باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية، اللواء عدنان الضميري عن التعقيب بخصوص معلومات تؤشر الى امكانية لجوء حماس الى ارسال مجموعات صغيرة من عناصرها من قطاع غزة الى الضفة الغربية لممارسه مهام امنية.

وقال لـ (معا)، يمكن ان توجهوا مثل هذه الاسئلة الى جهاز الشباك الاسرائيلي كونه هو الجهاز الذي قد يسهل عملية دخول او خروج مثل هذه المجموعات من القطاع الى الضفة الغربية لعمل "انقلابات".

واضاف "او يمكن انهم حفروا نفق من غزة الى ترقوميا في الخليل؟!"، وتابع " لا يوجد عندي تعقيب حول هذا الامر".

وقال الضميري "برأي الان فان حماس تتساوق بكل ما تطرحه مع ائتلاف اليمين المتطرف في اسرائيل، موضحا ان هناك ثلاثة اطراف واضحة تعمل ضد القيادة الفلسطينية ممثلة بمواقف وتصريحات واضحة اطلاقها كل من احمد نجادي، وخالد مشعل، الحاخام عفوديا يوسف، وما يمثله من تحالف ثالوثي يعمل ضد القيادة الفلسطينية.

وبخصوص ما يثار من وجود اعتقالات سياسية تنفذها الاجهزة الامنية بحق عناصر وكوادر حركة حماس في الضفة الغربية، قال الضميري ليس هناك اية اعتقالات على خلفية الرأي السياسي بل هناك اعتقالات تمت على خلفية معلومات امنية.

واضاف " الفيصل في هذا الموضوع هو المعلومات الامنية المرتبطة بمساع لدب الفوضى وتهديد الامن والنظام العام الذي يقع على كاهل الاجهزة الامنية مسؤولية الحفاظ عليه وحمايته من اية محاولات للمساس به".