وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة بيت لحم السلوية: ارثوذكسي بيت لحم الى النهائي

نشر بتاريخ: 06/09/2010 ( آخر تحديث: 06/09/2010 الساعة: 10:06 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - صعد فريق ارثوذكسي بيت لحم الى المباراة النهائية في بطولة بيت لحم السلوية التنشيطية وذلك بعد ان حقق فوزا صعبا على دلاسال بيت لحم، يوم الاحد، على صالة ابو عمار الشبابية.

وسيقابل ارثوذكسي بيت لحم في المباراة النهائية الفريق الفائز من مباراة ابداع الدهيشة وارثوذكسي بيت جالا التي ستجري مساء اليوم الاثنين.

وقد جاءت المباراة غنية بالإثارة والندية، قدم فيها الفريقان مستوى جيد، وقد احرج لاعبو دلاسال، فريق الارثوذكسي كثيرا، وجاءت ارباع المباراة كالتالي:

الربع الاول:
بداية قوية لدلاسال بيت لحم، تمكنوا من توسيع الفارق خلال الدقائق الاولى، مستغلين ارتباك بعض لاعبي ارثوذكسي بيت لحم، كعادته اعتمد غسان نسطان على مهارة لاعبه محمد نواورة في لم الكرات والتسجيل من تحت السلة مستغلا طوله الفارع، فيما انشغل جاك صابات في توزيع الكرات والاختراق، وفي الدقائق الاخيرة من الربع استطاع عوض الهريمي بمساعدة جاك قنواتي تقليص النتيجة بعد ان تمكن لاعبو دلاسال من توسيعها بشكل كبير، حيث قلصوا الفارق الى نقطة واحدة لينتهي الربع بالنتيجة 25/24.

الربع الثاني:
رويدا رويدا بدأ لاعبو الأرثوذكسي التلحمي بقيادة المدرب صالح البندك الدخول في اجواء المباراة، حيث قام مدرب الفريق باشراك اللاعب فارس السويطي بجانب عوض الهريمي وابراهيم البندك وثلاثتهم لاعبين طوال القامة على عكس لاعبي دلاسال بيت لحم، الذين افتقدوا كثيرا لهذه الميزة، حيث تمكنوا ابناء البندك من حسم الربع وتوسيع الفارق بشكل كبير، بالنتيجة 21/11.

الربع الثالث:
تشابه هذا الربع كثيرا مع الربع الاول، حيث حاول صالح البندك من خلال هذا الربع، المحافظة على فارق النقاط، فيما دفع غسان نسطاس لاعبيه الى الهجوم وذلك لتقليص الفارق الذي سجل عليهم خلال الربع الثاني، واستمر الربع نقطة بنقطة، حتى انتهى بالتعادل 18/18.

الربع الرابع:
ربع الحسم فبعد ان انتفض لاعبو دلاسال في بداية الربع وقاموا بتقليص الفارق الى نقطتين 65/63، مستغلين بعض الهفوات في وسط دفاع ارثوذكسي بيت لحم، عاود لاعبو الأرثوذكسي ووسعوا الفارق مرة أخرى، من خلال ابراهيم البندك وفراس فريج وعوض الهريمي، لينتهي الربع لصالح أرثوذكسي بيت لحم بالنتيجة 23/17.
وتنتهي المباراة بفوز الأرثوذكسي بالنتيجة 85/71.

حكم اللقاء: جون بعبول، فؤاد كنعان، جريس الحذوة.
سجلها: جوني حزبون، ووقتها ابراهيم نواورة، 24 ثانية حسن الخطيب.
المراقب الفني: خالد شعبان.