وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخدمات الطبية العسكرية في نابلس تقيم وحدة اسعاف اولي وسط المدينة

نشر بتاريخ: 06/09/2010 ( آخر تحديث: 06/09/2010 الساعة: 11:47 )
نابلس - معا - نظمت الخدمات الطبية العسكرية خيمة في ميدان الشهداء وسط مدينة نابلس تضم وحدة للاسعاف الاولي والرعاية الطبية، بناء على تعليمات مدير عام الخدمات الطبية العميد طبيب كامل حسان.

وقال المقدم طبيب سليمان حمدان مدير الخدمات الطبية في نابلس انه تم انشاء وافتتاح هذه الوحدة الطبية من اجل تقديم الخدمة الطبية للمواطنين المتسوقين في اسواق المدينة وذلك بالتعاون مع الدفاع المدني، وتم تزويد الوحدة بعدد من الاطباء والممرضين وسيارة اسعاف وكوادر من الدفاع المدني وسيارات الدفاع المدني بالاضافة الى عدد من المتطوعين.

وتهدف هذه الوحدة الى سرعة تقديم الاسعاف الاولي للمرضى او المصابين عند حدوث أي طارئ، خاصة في ظل الاكتظاظ الشديد الذي يشهده مركز المدينة في الايام الاخيرة من شهر رمضان خاصة في ساعات الليل، مما يعيق وصول سيارات الاسعاف لنقل المرضى او المصابين.

وتقدم الوحدة كافة خدمات الاسعاف الاولي لمحتاجيها، وفي حال وجود حالات تحتاج الى رعاية صحية متقدمة، يتم نقل المريض الى المستشفى بواسطة سيارة الاسعاف التابعة للوحدة، مبينا ان اغلب الحالات التي تصل للوحدة ليلا تعاني من ارتفاع في ضغط الدم او الدوار او التلبك المعوي، وفي ساعات النهار تصل حالات اصابة بضربات شمس واستفراغ.

وقال المقدم حمدان ان الوحدة عملت الى جانب تقديم الاسعاف الاولي، كمركز لتواجد الاطفال المفقودين وتسليمهم لذويهم.

ووجه المقدم حمدان الشكر الى كل من ساهم في افتتاح هذه الوحدة خاصة مدير عام الخدمات الطبية والدفاع المدني والشرطة وبلدية نابلس.