وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معاناة اهالي الأسرى تتجدد مع اقتراب عيد الفطر السعيد

نشر بتاريخ: 06/09/2010 ( آخر تحديث: 06/09/2010 الساعة: 12:56 )
غزة- معا- تجددت معاناة اهالى الأسرى في السجون الإسرائيلية من قطاع غزة مع اقتراب عيد الفطر السعيد خاصة في ظل منع اسرائيل للزيارات منذ اكثر من ثلاث سنوات.

وقال اهالى الأسرى في الاعتصام الأسبوعي في مقر الصليب الأحمر بغزة أنهم يعانون الأمرين في بعد أبنائهم عنهم في كل مناسبة مشددين على ضرورة إنهاء الانقسام والعمل الجاد على تحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية.

وصرحت والدة الأسير طارق خالد طبش المحكوم مدى الحياة في سجن نفحة الصحراوي الذي قضى منها تسع سنوات: "أنها تعاني كل يوم بسبب ابتعاد ابنها عنها إذ أنها لم تتواصل مع ابنها منذ سنوات وإنها لا تشعر بالمناسبات سواء في رمضان أو في الأعياد، ودعت المفاوض على ضرورة وضع قضية الأسرى على سلم أولوياته، مؤكدة أنها تعاني من مرض السرطان بسبب الحزن والآلام جراء اعتقال ابنها".

واتهم كمال سالم طرشة والد الأسير تامر كمال طرشة المحكوم تسعة عشر عاما الذي قضى منها أربع سنوات منذ أن اعتقلته قوات الاحتلال، "جميع المسؤولين بتهميش قضية الأسرى".

وطالب طرشة الضمائر الحية والمنظمات الدولية بضرورة الإفراج عن الأسرى في اقرب وقت ليعيشوا حياة كريمة بين أهلهم وأحبائهم الذين يفتقدونهم في الأعياد والمناسبات، وأضاف الوالد انه لم يتم صرف الراتب الشهري لابنه منذ عشرة اشهر.

من جهة أخرى وزع ملتقي أحرار لنصرة الأسرى هدية لاهالى الأسرى بمناسبة عيد الفطر السعيد.

ووجه المتحدث باسم ملتقي أحرار التحية إلى الأسرى في المعتقلات الإسرائيلية والذين يعانون اشد المعاناة جراء الإجراءات القمعية المتصاعدة من قبل الاحتلال في السجون، ووجه التحية ايضا الى اهالى الأسرى مؤكدا ان صودهم لا يقل عن صمود أبنائهم الأسرى.