وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الياس رضوان بطلا لكأس السوبر بالشطرنج واحمد عماد وصيفا

نشر بتاريخ: 06/09/2010 ( آخر تحديث: 06/09/2010 الساعة: 14:23 )
قلقيلية - معا - محمود شبيطة - توج اللاعب الياس رضوان بطلا لبطولة كأس السوبر للشطرنج التي اختتمت امس في مقر نادي عزون باحرازه 6 نقاط من ستة انتصارات وهزيمة وحيدة فيما حل اللاعب احمد عماد بالمركز الاول مكرر وجاء ثانيا بفارق التراكمي بعد ان تعادل مع اللاعب الياس بنفس الرصيد فيما خطف اللاعب نضال حواري الميدالية البرونزية بعد ان حصد 5 نقاط .

هذا وكانت بطولة كأس السوبر قد افتتحت في السابع عشر من شهر رمضان واختتمت بالأمس وهي عبارة عن بطولة تجمع اللاعبين المميزين في بطولة الانتصار الدولية حيث شارك في بطولة السوبر 16 لاعبا من مختلف الأعمار .

وشهدت البطولة حضور مفيد إسماعيل رئيس النادي والعقيد احمد عنايا و بلال رضوان أمين سر اتحاد الشطرنج و توفيق مسكاوي مدير بنك القاهرة عمان في قلقيلية وعدد كبير من أهالي البلدة والمتابعين للمباريات .

وبالعودة إلى أجواء البطولة فقد تنافس 16 لاعبا على مدار 7 جولات في بطولة استمرت 9 أيام شهدت ظهور لاعبين جدد على الساحة الشطرنجية لم يكونوا معروفين من قبل كما شهدت البطولة غياب اللاعب قيس نضال بطل بطولة الانتصار الدولية حيث حل بالمركز السادس كما غاب عن التتويج اللاعب الخلوق المتميز احمد خلدون الذي قدم اداءا باهتا ولم يحالفه الحظ ، وكان البطل الياس الذي خيب الامال في بطولة الانتصار على موعد مع العودة إلى الألقاب مجددا ليؤكد على تفوقه في هذه اللعبة أما اللاعب الوصيف احمد عماد فقد جاء من بعيد ليثبت أن هنالك العديد من المواهب ما زالت قادرة على إحراز الألقاب ولولا فارق التراكمي لكان هو البطل .

حكم البطولة ومدرب نادي عزون محمود شبيطة أكد انه استقطب بعد هذه البطولة لاعبين جدد إلى المدرسة الشطرنجية في النادي بعد أن تميزوا مثل اللاعب نضال حواري وغيره من الناشئين كما أن هذا النشاط الغير مسبوق في هذه اللعبة في النادي يؤكد على حرص المدرسة الشطرنجية على الوصول إلى أفضل المراتب على مستوى الوطن والعرب .
وبختام بطولة كأس السوبر يختتم نادي شباب عزون بطولاته الرمضانية لهذه السنة وقد قرر النادي أن يكون العام القادم هو عام توسيع بطولة الانتصار الدولية لتشهد منحنى جديد وربما دعوة لاعبين من الخارج للمشاركة .