وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي: شرعنا بتوزيع مكرمة الرئيس على 400 حالة من ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 06/09/2010 ( آخر تحديث: 06/09/2010 الساعة: 16:11 )
طوباس -معا- قال محافظ طوباس الأغوار الشمالية أن المحافظة شرعت صباح هذا اليوم بتوزيع مكرمة الرئيس على قرابة 400 حالة من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في المحافظة والمتمثلة بقسائم شراء لاسر المحتاجين منهم.

وتأتي هذه المكرمة بناء على توصيات اللجنة الاجتماعية في المحافظة والتي تتألف من مختلف المؤسسات الاجتماعية العاملة وعلى راسها محافظة طوباس واالتي تشكلت بقرار من المحافظ .

وبين المحافظ مروان طوباسي ان اللجنة الاجتماعية في المحافظة انجزت العديد من البرامج االهادفة لمساعده الاسر الفقيرة والمعاقين واسر الشهداء والأسرى والمرضى وخاصة مرضى التلاسيميا وذوي الاعاقة خلال الشهر الفضيل .

واضاف ان تشكيل اللجنة الاجتماعية اسهم بتعزيز الجهود الاجتماعية وتوحيد عملها وايصال المساعدات لاكبر عدد من المستفيدين من مختلف البرامج الاجتماعية التي نظمت في المحافظة لهذا العام وفق معاير أنصفت الأكثر احتياجا .

وقال المحافظ طوباسي ان اهمية المحافظة تكمن من واقعها السياسي وسياسة الاستهداف الاسرائيلي لها ولسكانها ولارضها وسياسة التهجير المتبعة ضدهم، مشيرا الى الاحداث الاخيرة التي حصلت في الاغوار الشمالية والتي دمر من خلالها بيوت واملاك المواطنين هناك.

وفي هذا السياق اشار المحافظ الى ما خصصته وزارة الشؤون الاجتماعية من ميزة خاصة في التصنيف لسكان الاغوار الشمالية ومناطق الاستهداف الاسرائيلي .

كما استعرض مجموع النشاطات الاجتماعية التي نفذت خلال الشهر الفضيل والتي تمثلت بتنظيم مجموعة من الافطارات الجماعية في الاغوار الشمالية بالفارسية وعين البيضاء وفي مركز الشهيد صلاح خلف وافطار خاص بذوي الإعاقات في مدينة طوباس . وأشار إلى انه قد تم توزيع مئات طرود الطحين على اسر الشهداء والأسرى ومرضى التلاسيميا هذا الى جانب قرابه الف طرد تمويني وزعتها اللجنة الاجتماعية من خلال الجمعيات العاملة في المحافظة .

وأضاف أن الرزمة الجديدة من هذه المساعدات تاتي في اطار مكرمة الرئيس لمساعدة ذوي الاعاقة بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وفي هذا السياق تقدم المحافظ بشكره للجنة على جهودها وخص وزارة الشؤون الاجتماعية على ما بذلوه من جهد لإيصال المساعدات لمستحقيها كما شكر البلديات والمجالس المحلية على تعاونها الكبير .

ووجه شكره للجنة الزكاة على المستوى الكبير الذي وصل اليه اداء هذه المؤسسة الخيرية وشكرها على دورها في لجنة المساعدات كما شكر الجمعيات والمؤسسات الشريكة في البرامج الاجتماعية التي تنفذها محافظة طوباس والاغوار الشمالية من اجل دعم الفئات المهمشة والعمل على دمجها في الحياة الاجتماعية .