وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

23 مباراة وجولة جديدة من تصفيات كأس اوروبا 2012

نشر بتاريخ: 06/09/2010 ( آخر تحديث: 06/09/2010 الساعة: 20:49 )
بيت لحم - معا - موقع الاتحاد الدولي - ستشكل رحلة المنتخب الفرنسي الجريح إلى سراييفو أهم مباريات الجولة الثانية، بيد أنها لن تكون الموقعة الوحيدة المغرية بالمتابعة، حيث ستتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى مباريات كرواتيا – اليونان (المجموعة السادسة) وسويسرا – إنجلترا (المجموعة السابعة) والنرويج – البرتغال (المجموعة الثامنة). رغم ذلك يبقى الحذر واجباً، لا سيما وأن بعض المنتخبات الصغيرة قادرة على تعكير صفو الأقوياء وجعلهم يخرجون بنتائج مخيبة للآمال.

تجدر الإشارة أيضاً إلى خوض بطل العالم وأوروبا، المنتخب الأسباني، لموقعة ودية من العيار الثقيل أمام الكتيبة الأرجنتينية في قلب بوينوس آيريس.

المباريات (الثلاثاء 7 سبتمبر/أيلول)
المجموعة الأولى
تركيا – بلجيكا
النمسا – كازاخستان
ألمانيا – أذربيجان

المجموعة الثانية
روسيا – سلوفاكيا
مقدونيا – أرمينيا
جمهورية أيرلندا – أندورا

المجموعة الثالثة
صربيا – سلوفينيا
إيطاليا – جزر فارو

المجموعة الرابعة
ألبانيا – لوكسمبورج
البوسنة والهرسك – فرنسا
بيلاروسيا – رومانيا

المجموعة الخامسة
السويد – سان مارينو
هولندا – فنلندا
المجر – مولدوفا

المجموعة السادسة
جورجيا – إسرائيل
مالطا – لاتفيا
كرواتيا – اليونان

المجموعة السابعة
بلغاريا – الجبل الأسود
سويسرا – إنجلترا

المجموعة الثامنة
الدنمارك – آيسلندا
النرويج – البرتغال

المجموعة التاسعة
جمهورية التشيك – ليتوانيا
اسكتلندا – ليشتنشتاين

مباراة القمة
البوسنة والهرسك – فرنسا، المجموعة الرابعة، سراييفو، ملعب أسيم فيرهاتوفيتش هاس (21:00)
لم يتمكن المنتخب الفرنسي حتى الآن من محو الصورة الباهتة التي لازمته منذ الهزيمة في موقعة نهائي كأس العالم 2006 FIFA. إذ خرجت كتيبة الديوك خاوية الوفاض من نهائيات كأس أوروبا 2008 UEFA وجنوب أفريقيا 2010، وعادت إلى الديار من الدور الأول، وما زالت تبحث عن قائد ملهم وأسلوب فعال وهجوم قادر على إيجاد الحلول. كما وجد المدرب الجديد لوران بلان نفسه مضطراً لتعويض اللاعبين الموقوفين والمصابين، ولم يجد حلاً سوى الإعتماد على اللاعبين الشباب. بيد أن الوقت لا يرحم، لا سيما بعد كبوة الجمعة الماضي على ملعبه أمام بيلاروسيا (0-1)، وأصبح لزاماً على المنتخب الأزرق أن يعود بالفوز من قلب عاصمة البوسنة والهرسك، لاستعادة الثقة في النفس وطرد لعنة الحظ العاثر.


بقية المباريات
سيرحل المنتخب البلجيكي في هذه الجولة إلى العاصمة التركية إسطنبول بحثاً عن نتيجة تنسيه هزيمة الأسبوع الماضي في ملعبه أمام ألمانيا (0-1)، وسيستعين في سبيل تحقيق هذا الهدف بنجميه الصاعدين إيدين هازارد وروميلو لوكاكو. بيد أن الأتراك لن يكونوا لقمة سائغة، وسيحاولون مواصلة التألق في هذه الجولة وتحقيق الفوز الثاني بعد الإنتصار على كازاخستان (0-3). وفي المجموعة الأولى أيضاً، سيستقبل المنتخب الألماني نظيره الأذربيجاني، وستكون الفرصة أمامه مواتية لتحقيق الإنتصار الثاني في التصفيات.


وستشهد المجموعة الثانية مواجهة مثيرة بين كتيبة روسيا بقيادة ديك أدفوكات، التي انتصرت في الجولة الأولى دون إقناع على أندورا (2-0)، وكتيبة سلوفاكيا التي شاركت في مونديال جنوب أفريقيا وفازت في الموقعة الأولى بشق الأنفس على مقدونيا (1-0). وقد تعود هذه المواجهة بالخير على منتخب جمهورية أيرلندا، بقيادة جيوفاني تراباتوني، الذي يستقبل أندورا بعدما انتصر في الموقعة الأولى ضد أرمينيا (1-0).


وبعد الإنتصار الصعب الذي حققه المنتخب الإيطالي بحلته الجديدة على إستونيا (2-1)، سيرحل الآزوري هذا الأسبوع إلى جزر الفارو لمواجهة منتخبها الوطني. وستكون هذه الموقعة فرصة مواتية أمام أبناء برانديلي لخلق الإنسجام فيما بينهم والعودة إلى الديار بثاني فوز في هذه التصفيات. كما ستتجه أنظار متتبعي المجموعة الثالثة إلى العاصمة الصربية بلجراد التي ستستضيف كتيبة سلوفينيا والتي خسرت في الموقعة الأولى أمام أيرلندا الشمالية (0-1).


وتبدو الطريق معبدة أمام منتخبي هولندا والسويد من أجل الإحتفاظ بصدارة المجموعة الخامسة، حيث سيواجهان تباعا منتخبي فنلندا وسان مارينو. بينما سيحاول منتخب جورجيا في المجموعة السادسة تأكيد البداية الموفقة والتعادل الإيجابي مع اليونان (1-1)، وسيعمل جاهداً من أجل الفوز على منتخب إسرائيل الطموح بينما ستكون مهمة المنتخب اليوناني ومدربه الجديد فرناندو سانتوس صعبة هذا الأسبوع، حيث سيرحل لملاقاة منتخب كرواتيا القوي.


كما سيحاول المنتخب الإنجليزي تعزيز بدايته الموفقة في المجموعة السابعة بعد فوزه العريض على بلغاريا (4-0) عندما يحل ضيفاً على منتخب سويسرا الذي كان المنتخب الوحيد الذي تمكن من الفوز على أسبانيا في جنوب أفريقيا 2010.


وستشهد المجموعة الثامنة مباراة مهمة بين البرتغال والنرويج، وستتجه الأنظار في هذا النزال إلى الدفاع البرتغالي الذي استقبل في الموقعة الأولى أربعة أهداف من المنتخب القبرصي على ملعبه (4-4). وتجدر الإشارة أخيراً في هذا الصدد إلى مرافقة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش لفريقه رغم التوقيف، إذ سيتحمل مصاريف الرحلة على نفقته الخاصة.