وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفير جنوب إفريقيا: على إسرائيل الاعتراف بالقرى العربية بالنقب

نشر بتاريخ: 07/09/2010 ( آخر تحديث: 07/09/2010 الساعة: 17:04 )
بيت لحم-معا- وعد سفير جنوب إفريقيا في إسرائيل إسماعيل كوفاديال اليوم، بنقل معاناة أهالي القرى غير المعترف بها في النقب للسفراء المعتمدين في إسرائيل، وخاصة من القارة الإفريقية من أجل الضغط على حكومة إسرائيل للاعتراف بالقرى العربية في النقب.
وكان سفير جنوب إفريقيا قد زار قرية خشم زنة، والتقى مع أهالي القرية وعضو الكنيست طلب الصانع.
وقدم أهالي القرية شرحا وافيا عن معاناتهم من حيث الحياة اليومية، بسبب سياسة التمييز العنصري ومصادرة الأراضي وهدم البيوت 'أنا سعيد جداً بهذه الزيارة والتي تهدف للإطلاع عن قرب عن المشاكل التي تواجهكم في النقب، خاصة في القرى غير المعترف بها، وأن ظروفكم المعيشية صعبة جدا' قال السفير.
النائب الصانع تحدث عن الواقع المأساوي التي تعاني منه الأقلية العربية في البلاد عامة وفي النقب خاصة، وكل ما يتعلق بالهجمة الحكومية الشرسة متمثلة بالهدم والترحيل ومصادرة الأراضي.
وأضاف الصانع 'لقد واجهتهم انتم في جنوب أفريقيا العنصرية ونحن نعاني الأمرين منها، وحكومات إسرائيل تتغير ولكن الواقع يبقى كما هو، فنحن في النقب نعاني من انعدام ابسط الحقوق الأساسية والإنسانية مثل المياه، الكهرباء، التعليم والبنية التحتية' قال الصانع الذي أضاف أن 'هذه الحكومة من أكثر الحكومات تطرفاً فهي تقوم بسن قوانين عنصرية ضد الأقلية العربية في البلاد'.