وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل: السلطة ترفض تسليمنا منفذي عملية الخليل

نشر بتاريخ: 08/09/2010 ( آخر تحديث: 10/09/2010 الساعة: 12:28 )
بيت لحم - معا - نشرت وسائل الاعلام الاسرائيلية نقلا عن مصدر امني فلسطيني اعتقال منفذي العمليات الاخيرة على مفرق بني نعيم وكذلك مفرق "رومونيم" قرب مدينة رام الله، حيث جرى اعتقال افراد الخليتين الـ6 نهاية الاسبوع الماضي.

واضافت هذه المصادر ان الامن الفلسطيني اعتقل افراد الخلية الـ3 "اثنان اطلقا النيران والثالث قدم المساعدة" التي نفذت عملية الخليل والتي اوقعت 4 قتلى من مستوطنة "بيت حاجاي"، كذلك تم اعتقال الخلية التي نفذت عملية "رومونيم" والتي اصيب فيها مستوطنين، وايضا افراد هذه الخلية ثلاثة من قرية سلواد بالقرب من مدينة رام الله، وقد اطلق 2 منهما النيران في حين قدم الثالث المساعدة لهم.

واشارت هذه المصادر الى تأكيد المصدر الامني الفلسطيني ان السلطة لن تُقدم على تسليم افراد الخليتين التابعتين لحركة حماس الى اسرائيل، حيث سيتم محاكمتهم لدى السلطة الوطنية.

وكانت السلطة الوطنية الفلسطينية، قد اكدت قبل ايام، اعتقال عدد من الاشخاص على خلفية عملية الخليل التي تبنت تنفيذها كتائب القسام الثلاثاء الماضي.

وقال اللواء عدنان الضميري، المتحدث الرسمي باسم أجهزة الأمن الفلسطينية لوكالة "معا" قبل ايام، إن أجهزة الأمن تمكنت من ضبط المركبة التي استخدمت لتنفيذ العملية الخليل، وأن هناك اشخاصا في التحقيق، ورفض الإفصاح عن مزيد من التفاصيل حتى انتهاء التحقيق.