وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخب إسبانيا يفوز بجائزة أمير أستورياس للرياضة

نشر بتاريخ: 08/09/2010 ( آخر تحديث: 08/09/2010 الساعة: 16:11 )
بيت لحم - معا - أعلنت لجنة تحكيم جائزة أمير أستورياس للرياضة المجتمعة في مدينة أوبييدو شمالي أسبانيا يوم أمس الثلاثاء فوز المنتخب الأسباني لكرة القدم بطل العالم وأوروبا بنسختها هذا العام.

وحصل الفريق المتوج بطلا لمونديال جنوب أفريقيا 2010 على الجائزة بإجماع أعضاء اللجنة ال28، وتفوق في التصويت النهائي على متسلقة الجبال الأسبانية إدورني باسبان والعداء الأثيوبي هايلي جبريسيلاسي اللذين حصل كلاهما على 12 صوتا.

وبررت اللجنة في محضرها النهائي أسباب قرارها بقولها: «لقد تميز المنتخب بتقديم فنيات وأسلوب لعب أثارا إعجاب العالم ويمثلان في العديد من الدول منهاجا يتم السير عليه».

وتضيف اللجنة في تقريرها أن المنتخب «من وجهة النظر الاجتماعية تمكن من جمع البلاد كلها خلف انتصاراته».

واختتم التقرير بالقول إن «اللاعبين والمدربين قدموا نموذجا على الرغبة في التفوق وروح الفريق والبساطة والالتزام بقيم الرياضة. النجاحات الكروية حققت هذه المرة أكبر صدى شعبي واجتماعي ورياضي سواء في أسبانيا أو خارجها».

وإجمالا تم ترشيح 18 اسما من عشر جنسيات لجائزة أمير أستورياس لعام 2010. وتبلغ القيمة المادية لكل فرع من فروع الجائزة التي يطلق عليها اسم «نوبل الأسبانية» 50 ألف يورو (64 ألف دولار) فضلا عن تمثال من تصميم الفنان جوان ميرو.