وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القائم باعمال محافظ الخليل يلتقي القنصل البريطاني

نشر بتاريخ: 08/09/2010 ( آخر تحديث: 08/09/2010 الساعة: 15:45 )
الخليل-معا- استقبل القائم بأعمال محافظ محافظة الخليل د. سمير أبو زنيد في مكتبه اليوم القنصل السياسي في القنصلية البريطانية العامة في القدس جون هير.

وفي البداية رحب د. أبو زنيد بالضيف مقدما شكره على الزيارة التي تعتبر موضع اهتمام ومباركة وكذلك أكد على شكره وتقديره للحكومة البريطانية والشعب البريطاني على دعمهم للسلطة الوطنية والشعب الفلسطيني.

واطلع د. أبو زنيد السيد هير على الوضع العام في المحافظة لاسيما الوضع الأمني حيث أبدى السيد القنصل إعجابه بالانجازات الأمنية في المحافظة كما واطلع د. أبو زنيد الضيف على الواقع الاقتصادي في المحافظة، مبينا انه لا يوجد أي تطورات في المجال الاقتصادي حيث الحواجز والإعاقات للحركة والبضائع من الجانب الإسرائيلي لازالت موجودة بالإضافة إلى عدم وجود منطقة صناعية , فالإجراءات التي تتبع على معبر ترقوميا لا تخدم الاقتصاد الفلسطيني بل على العكس لها انعكاسات سلبية على المنتج وكذلك على كرامة التاجر والعامل .

كما واطلع د. أبو زنيد القنصل على الممارسات المستمرة والاعتداءات من قبل المستوطنين والمضايقات للحرم الإبراهيمي من خلال منع الآذان أكثر من خمسين مرة الشهر الماضي بالإضافة إلى استباحة حرمة الحرم الإبراهيمي من قبل المستوطنين في شهر رمضان المبارك، إضافة إلى ذلك تطرق د. أبو زنيد إلى المعاناة الناجمة عن الفقر لاسيما في المناطق المحاذية للجدار والقرى التي تعاني من الجفاف وشح مياه الشرب.

وتطرق إلى عملية المفاوضات الجارية حاليا قائلا أن هذه هي الفرصة الأخيرة وبالتالي على دول الاتحاد الأوروبي والرباعية بذل المزيد من الضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان، ميبنا أن الممارسات الإسرائيلية المستمرة في بناء الاستيطان وتهويد الأرض يقوض حل الدولتين.

من جهته شكر القنصل القائم بأعمال محافظ محافظة الخليل على حسن الاستقبال ووعد بنقل هذه المعلومات والمعاناة إلى المسؤولين في الحكومة، مؤكدا دعمه للجهود التي يبذلها الرئيس أبو مازن من اجل الوصول إلى حل للقضية الفلسطينية من خلال عملية التفاوض الجارية حاليا.