وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عزون يبدي استغرابه من الكلفة المرتفعة للمشاركة ببطولة المدن للشطرنج

نشر بتاريخ: 08/09/2010 ( آخر تحديث: 08/09/2010 الساعة: 21:03 )
قلقيلية - معا - محمود شبيطة - ابدى احمد عنايا نائب رئيس نادي عزون ومسؤول الشطرنج بالنادي استغرابه من مبلغ الاشتراك الذي قرره نادي بيت ساحور من اجل المشاركة في بطولة المدن الفلسطينية للشطرنج حيث وصل المبلغ الى 150 دينار اردني على الفريق اي حوالي 820 شيكلا ! وهو امر غريب متسائلا عن الجدوى من هذه التكلفة المرتفعة والتي تقر لاول في بطولة شطرنج في فلسطين .

هذا واكد عنايا ان نادي عزون استضاف قبل حوالي 3 شهور من الان بطولة الفئات العمرية وكان العدد 70 لاعبا ولاعبة ولم يدفع اي لاعب ولا حتى شيكل واحد! وفي بطولة قوصين استضاف النادي بطولة الاندية الفلسطينية وكان اشتراك النادي 50 دينار وكانت الجوائز نفس جوائز البطولة المقررة ببيت ساحور وكان الارتياح باديا على الجميع في قوصين من حيث الاستضافة والاقامة.

واكد النادي ان المشكلة تكمن في ان هذا المبلغ الذي يعد مرتفعا جدا يفتح الباب امام رفع الاشتراكات بالبطولات القادمة مما يهدد مشاركات الاندية في البطولات القادمة كما ان الاقامة ببطولة المدن لن تكون في فندق لنتحمل هذه النفقات الباهظة !.؟

وطالب السيد احمد عنايا الاتحاد الفلسطيني بضرورة ان تكون الاشتراكات معقولة واقل من هذه المبالغ لكي تبقى لعبة الشطرنج في اوج عطائها كما طالب الاتحاد بضرورة حل هذه المشكلة قبل بطولة المدن الفلسطينية المقررة السبت 11/9/2010

وبالنهاية قال ان لعبة الشطرنج ما تزال في انطلاقتها فلا نريد قرارات استعجالية تؤدي بنا الى خسارة ما بنته الاندية خلال سنوات من اجل بطولة واحدة!