وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في عيد العمال بامريكا - سباق الدراجات الهوائية يستقطب الجمهور

نشر بتاريخ: 09/09/2010 ( آخر تحديث: 09/09/2010 الساعة: 15:59 )
نيوجرسي - تقرير معا - بمناسبة يوم العمال العالمي اعتبر يوم الاثنين الماضي 6 ايلول يوم عطلة رسمية في كل الوزارات والمؤسسات والمدارس الامريكية ، ويستغل الامريكيون يوم العطلة عادة في البقاء في منازلهم او الذهاب في رحلات صيد في البحيرات والانهر.

الا ان العطلة تعتبر فرصة للرياضيين الذين ينتهزون الفرصة لممارسة هواياتهم هناك، ومن بين هؤلاء ( الدرّاجون ) اي سواق الدراجات الهوائية والذين تصل سرعتهم في سياقة الدراجات الى 45 كم في الساعة.

موفد معا الزميل ناصر اللحام كان في نيوجرسي يوم الاثنين الماضي وحضر سباقا للدراجات الهوائية ونقل لنا هذا التقرير والذي جاء فيه:

يشارك العشرات من عشاق الدراجات الهوائية في كل سباق ويدفع كل متسابق مبلغ 40 دولارا لقاء السماح له بالمشاركة.
يتوفر لباس معين للمشاركة ويشمل السروال الخاص بالدراج وقميص معين ودراجة هوائية وحذاء خاص ويصل سعرها الى عدة مئات من الدولارات، ويصل سعر بعض الدراجات الى 10 الاف دولار احيانا فيما يصل سعرها الاعتيادي بين 1000 الى 2000 دولار.

يصل سعر الحذاء الخاص (والذي يلتصق ببدالة الدراجة بواسطة قطعة معدنية مغناطيسية) الى 200 دولار او اكثر فيما تعتبر هذه من المقتنيات الشخصية عند كل مشارك.

تصل سرعة المتسابقين الى 45 كم في الساعة وتضع البلديات مكعبات التبن على المنعطفات كيلا تقع اصابات خطيرة اذا ما انقلب الدراج عن دراجته .
يصطف جمهور الهواة واهالي المتسابقين اولاودهم على جانبي الطرقات للتشجيع والمشاهدة فيما تغلق الشرطة شارعا او اثنين للسباق وتسير البلديات سيارات قبل وبعد المتسابقين لرعاية النظام والامان وتفتح المقاهي لبيع القهوة والمعجنات للجمهور في جو جميل .

تشارك النساء والرجال - الفتيات والصبية في نفس السباق بشكل مشترك دون تمييز في مثل هذه السباقات، لكن في حال طالبت النسوة او الفتيات ان يكون لهن سباقا خاصا فانه يجري تنظيم مسابقة لهم.

يحصل الفائز في السباق على جائزة قد تصل الى 5 الاف دولار في حال فاز بالمرتبة الاولى الى جانب جوائز ترضية .

ان مشاهدة مثل هذه السباقات تعتبر متعة حقيقية من وجهة نظر موفد معا ، وفيها جو صحي سليم وتشجيع جميل تهتم به كل المدينة او الحي وينعش يوم العطلة والاعياد وينشر الحماس والقصص ... فعلا انها الرياضة التي تخلق الجسم الجميل - والعقل الجميل في الجسم الجميل .