وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ القدس: نريد رياضة بمعناها التسامحي الحقيقي بالفوز والخسارة

نشر بتاريخ: 10/09/2010 ( آخر تحديث: 10/09/2010 الساعة: 15:08 )
القدس - معا - جميل الهشلمون - أشاد محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني بالجهود الحثيثة والخطوات التي يبذلها اتحاد كرة القدم واللجنة الاولمبية ورئيسها اللواء جبريل الرجوب الذي يسعى جاهدا في مواصلة العمل على تطوير وخدمة رياضتنا الفلسطينية والنهوض بها لتليق بمسيرة وكفاح شعبنا الفلسطيني وما تم تحقيقه من انجازات تشرف فلسطين في المحافل العربية والدولية.

جاء هذا خلال الحوار مع عطوفته حول متابعته لاخر النشاطات الرياضية وانطلاق دوري " القدس" للمحترفين لكرة القدم.

اتابع الدوري ونتائجه أولا بأول:
وأضاف المحافظ الحسيني بقوله أنا اتابع الدوري ونتائجه... وانطلاقته خطوة متقدمة في معركة الرياضة في فلسطين والتي أصبحت تأخذ دورها الحقيقي من خلال المتابعة الحثيثة من جميع القائمين من لجنة أولمبية واتحاد كرة القدم وأندية وأتمنى النجاح والتقدم لمسيرة الرياضة الفلسطينية برمتها، كما ونأمل أن نحافظ على الانجازات التي حققتها رياضتنا الفلسطينية رغم وجود الاجراءات الاسرائيلية الاحتلالية التي تهدف الى تدميرها واعاقة تطورها بالشكل الأمثل والمطلوب.

وأكد المحافظ الحسيني أن النشاط الرياضي الفلسطيني هو برنامجنا الوطني الكبير للنهوض بالشباب فكريا وجسديا وهناك أهمية لدور الاندية والمراكز التي نعتبرها الدرع الواق والخاصرة القوية الصامدة وعصب العزيمة والتحدي الفلسطيني وهذا الحراك الحاصل هو دليل وتأكيد برغبة الجميع وحرصهم على تحقيق ذلك الهدف.

وأضاف الحسيني أن عودة انطلاق الدوري "المحترفين" هو استحقاق للتطور والاستمرار أسوة ببقية العالم الذي نحن جزء منه وشعبنا يعشق كرة القدم وقدم لها ما تستحقق لتتقدم ولتنمو وتزدهر ولتكون علامة على أصالة هذا الشعب المكافح وإنسانيته حيث تلتقي الأندية الفلسطينية من كافة المحافظات وهي إحدى الوسائل الهامة والضرورية لتواصل شعبنا والحفاظ على وحدته الوطنية.

الاندية والمؤسسات الرياضية...
واضاف الحسيني بقوله أن إدارات الأندية ووعيها الكبير قادرة على أداء رسالتها الوطنية الشاملة نتمنى للقائمين على الأندية الحفاظ على تقدمهم وتحقيق الإنجازات وكذلك الابتعاد عن العصبية المشاكل والفوضى الرياضة تحتاج إلى الحلم نريد أن نبتعد عن العنف في الملاعب لان أعمال العنف مؤلمة جدا والتي كانت تسيطر على كثير من المباريات لقد عاش شعبنا آلام كثيرة ونريد الآن أن نعيش مع الرياضة بمعناها التسامحي والرياضي الحقيقي بالفوز والخسارة.

الجمهور الرياضي....
لا بد ان نوجه رسالة الى الجمهور الذي يتفاعل ويتواجد بكثرة في كل مباراة تلك الجماهير التي تعشق وتشجع الألعاب الرياضية المختلفة هي الجماهير الوفية المنتمية للقدس وفلسطين ودوما يطلقون الشعارات باسم القدس والمقدسات، وهذا دليل على أن الفترة السابقة كانت الرياضة مغيبة كانت تمثل شيء من الالم والحاجة لدى المواطن والان يشعر المواطن ويتابع هذه الرياضة عن كثب وبطريقة حضارية ونأمل من الجمهور الرياضي أن يأخذ الأمور بمستوى القضية لان الرياضة بالنسبة لنا قضية وطنية وأن تؤخد الامور على هذا المستوى وان لا يكون هناك اي تشجنجات جراء النتائج ... القضية هي ربح للجميع بكل الاحوال ونأمل من الجمهور ان يفرح بالملاعب ويتفاعل بطريقة حضارية وبدون عنف الذي يعيق مسيرة الرياضة ويسيء للقضية الوطنية, نحن اصحاب قضية يجب ان تكون اخلاقنا على مستوى هذه القضية .

الاجهزة الامنية وأداء مهني رائع:
نهيب بالاجهزة الامنية التي لم تتوانى في ترتيب الامور وتسهيلها على الجمهور والقيام بالعمل المتقن بكل الاحوال ويقومون بعمل يشهد له الجميع في انجاح المباريات نشد على أياديهم ونتمنى مزيدا من التوفيق والتقدم في رسالتهم الوطنية تجاه الرياضة الفلسطينية, كما ان نثمن دور جهات الاشراف وادارة استاد فيصل الحسيني التي تعمل بجد واخلاص في خدمة الجمهور الرياضي .

والمحافظة تضع نفسها وامكانياتها في خدمة الجميع لانجاح المسيرة ومن اجل وجود الامن والهدوء ليستمتع المواطن ويتقبل الجميع النتائج بدون اي مشاكل وشغب.

استاد الشهيد فيصل الحسيني نفخر بوجوده .... ونأمل استكمال البنى التحتية في محيط الاستاد من أجل زرع المزيد من المباني الرياضية وكذلك نفخر بان البنية التحتية للرياضية أصبحت في كل مكان في فلسطين انطلقت وتجد مكانها على الارض وهذا الشيء يساعد في تفعيل الرياضة وتطورها ....

تحاد رياضي قوي يعمل بهمة ونشاط:
لا بد من الاشادة بهذا العطاء المميز والكبير الذي يقوم به اتحاد كرة القدم الذي يمتلك طاقما يشار له بالبنان بالعمل والتفوق السريع ... وهذا ما كان من الامانة العامة للاتحاد وبتوجيهات اللواء جبريل الرجوب واصدار القرارات الصارمة لضبط النظام العام وتامين السلامة لكل اركان اللعبة من جمهور ولاعبين وحكام واداريين الفرق الرياضية أمام أعمال الشغب وردع المشاغبين.

الهلال والمكبر ولقاء الاسبوع الرابع ....
سعدنا في الفترة الماضية للمكبر والهلال ( البطل والوصيف) الدوري السابق دوري الشهيد ابو علي مصطفى ..... وهما قاعدة رياضية جماهيرية كبيرة في القدس كما ان الاندية المقدسية تشهد حراك رياضي كبير وتعمل على تطور الرياضة الفلسطينية , وكلنا املا أن تبقى الرياضة المقدسية سفيرا للقدس داخل الوطن وخارجه تنقل الى المستطيل الاخضر في كل مكان قضية القدس والامها وطموحاتها في ظل ظروف تستهدف الشباب من قبل الاحتلال وتضع أمامه العراقيل على كل الصعد ... لذا على انصار الفريقين واللاعبين والاداريين مسؤولية كبيرة في نقل صورة تليق بهم وباخلاقهم ورباطهم وهذه هي نتيجة الفوز والخسارة بينهما وليست الاهداف والنقاط... نتمنى أن تكون مباراة جميلة تجمع الجماهير المقدسية بلقاء ممتع وعرس وطني كبير.

كما أن الحركة الدؤوبة في أنديتنا ومراكزنا المقدسية تنم عن روح الحياة والتفاعل في جنبات مدينتنا المقدسة وهي أيضا سفاراتنا إلى خارج الوطن عبر التقائها مع نظراءها الرياضيين حول العالم .

المعوقات والمخططات الاسرائلية....
الاحتلال هذه الوجه القبيح هو أطول احتلال في العالم دائما يستمتع بتعذيب الاخرين وفي كل القطاعات الحياة الفلسطينية بما فيها الرياضة .. علينا أن نقوم بكل ما يمكن القيام به من اجل ان يأتي الينا الاشقاء ... نشاركهم ويشاركونا الزيارات واللقاءات على الأرض الفلسطينية وفي ملاعبنا ونامل أن تكون الأمور مهيأة لاستقبال العديد من الفرق العربية والمنتخبات الشقيقة والصديقة في فلسطين والقدس واللعب مع الأندية الفلسطينية حتى تكون فلسطين في ذاكرة الأمة دوما ,لان قضية الرياضة هي قضية وطنية وقضية صرخة فلسطينية تعبرعن ظلم كبير ومؤامرة كبيرة يجب على العالم معرفتها والاطلاع عليها عن كثب وهذا يؤكد ضرورة مشاركاتنا العربية والدولية لان لغة الرياضة هي التي يفهمها الجميع لفضح أساليب الاحتلال الذي يعطل قطاعات الحياة في فلسطين وهذا الاحتلال يجب ان يغرب ويجب ان يذهب وبعون الله سيكون هذا قريب .

الاعلام الرياضي مميز يستحق الاشادة والتقدير :
الاعلام الرياضي هو عامل اساسي متميز وهذا ما ظهر مع افتتاح الدوري القدس للمحترفين فشاهدنا نقلة نوعية كبيرة في كافة الصحف الرسمية ومنها القدس الرياضي التي نالت الاعجاب والتقدير بالاسلوب والطريقة والتحليل الرائع لمحررها الرياضي منير الغول ونتمنى التقدم والنجاح لمسيرة الاعلام الرياضي الذي فعلا قد سبق مناحي الاعلام الاخرى لان النشاط الرياضي الكبير ساعد على ان يجسد الاعلامي الرياضي التقدم والابداع بشكل مميز .

وختم المحافظ الحسيني حديثه:
اقول للاسرة الرياضية برمتها هنيئا للرياضيين وهنيئا للقدس وفلسطين كما اقدم التهاني والتبريكات لترجي واد النيص بالانجازات وتتويجهم بكاس الرئيس الشهيد ابو عمار وكاس السوبر , واتمنى للفرق الرياضية التقدم والنجاح وكل عام وشعبنا ورياضتنا بخير.