وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران عطاالله حنا يهنئ المسلمين بعيد الفطر السعيد

نشر بتاريخ: 10/09/2010 ( آخر تحديث: 11/09/2010 الساعة: 09:51 )
القدس - معا - قدم سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس التهنئة للمسلمين في كل مكان، وخاصة في أرضنا المباركة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد متمنيا بأن ينعم شعبنا الفلسطيني بالوحدة الوطنية وأن تنتهي الأنقسامات وحالة التشرذم والضعف لكي نكون أقوياء كشعب فلسطيني بوحدتنا في مواجهة التحديات التي تعصف بقضيتنا الوطنية وبمدينة القدس بنوع خاص.

وقال سيادة المطران فكم نحن بحاجة لأنهاء الأنقسام وكم نحن بحاجة لكي نكون موحدين جسما واحدا وجبهة واحدة في مواجهة المؤامرات التي تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية، وأن كنيستنا الأرثوذكسية المقدسة وكافة الكنائس في أرضنا المباركة تهنئ المسلمين كافة في هذا العيد الذي نتمنى أن يكون سعيدا وأن تأتي علينا الأعياد القادمة وقد عادت الحقوق السليبة الى أصحابها وتحررت الأرض والأنسان وزال الحصار والممارسات الظالمة عن مدينة القدس بمقدساتها ومؤسساتها وأنسانها.

كما أصدر سيادته بيانا شديد اللهجة استنكر خلاله محاولة قس أمريكي أحراق المصحف الشريف معتبرا هذا العمل غير أنساني وغير أخلاقي ويتنافى والقيم المسيحية.

هذا وقد قدم سيادته التهنئة بالعيد للمرجعيات الدينية والسياسية في المدينة المقدسة.

فقد قدم التهاني بالعيد لكل من سماحة الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية وسماحة الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الأسلامية العليا في القدس وعطوفة محافظ القدس السيد عدنان الحسيني وغيرهم من الشخصيات المقدسية.