وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني: 40 حادث حريق منذ منتصف ليلة امس

نشر بتاريخ: 11/09/2010 ( آخر تحديث: 11/09/2010 الساعة: 18:42 )
رام الله - معا - اخمدت طواقم الدفاع المدني المناوبة في محافظات الضفة ما يزيد عن 40 حالة حريق من بعد منتصف ليلة امس.

وافاد الطاقم أن اسباب الحرائق كانت بفعل العمد والإهمال وعبث الأطفال ونتيجة للهو في الالعاب النارية بعد وصولها لمواد قابلة للإحتراق إضافة الى إمتداد النيران بعد نشوبها بالأعشاب الجافة لتطال الأشجار .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني ان الطواقم أخمدت النيران التي نشبت بثلاث منازل خالية من قاطنيها في قرية كفيرت بمحافظة جنين إثر شجار عائلي قديم في القرية.

واخمد الطاقم روف منزل في بلدة حلحول حي الحواور إثر الإهمال كما واخلى الطاقم من مكان الحريق طفلة عمرها سنتين ورجل كبير بالسن نتيجة للإختناق بالدخان.

واخمد الطاقم النيران بمنزل في مخيم طولكرم وذكر الطاقم نشوب النيران في غرفة النوم الرئيسية وتضرر المنزل بالسناج واثار الدخان .

وأشار التقرير الى إخماد النيران التي نشبت بثلاث مركبات من نوع BMW ومرسيدس وتحمل لوحات إسرائيلية في بلدة بير نبالا وذكر الطاقم إحتراق مركبة بالكامل والهيئة الأمامية بالمركبتين . وبفعل الحرق العمد اخمد الطاقم مركبة من نوع متسوبيشي في بلدة عزون قرب قلقيلية . وإثر تماس كهربائي أخمد الطاقم النيران التي نشبت بمركبة من نوع فيات اونو في مدينة دورا بمحافظة الخليل .

كما اشار التقرير الى إخماد النيران التي نشبت بمغسلة مركبات "مشحمة" في قرية النبي الياس قرب قلقيلية . وبفعل عبث الأطفال ولهوهم اخمدت الطواقم النيران التي نشبت في بقايا دهانات وادوات بلاستيكية قرب مصنع دهانات في ضاحية إرتاح وأخمد الطاقم إحتراق أدوات بلاستيكية في ضاحية شويكة بطولكرم . وإحتراق كراتين ورقية فارغة داخل مخزن لقطع المركبات المستعملة في قرية النبي الياس .

واضاف التقرير ان الطواقم أخمدت النيران بعشرات الأشجار ففي بلدة عرابة إحتراق ما يزيد عن 14 شجرة زيتون والعشرات بشارع الناصرة وعشرات الأشجار الحرجية في شارع عروس الشمال بمحافظة جنين ، وعشرات اشجار النخيل قرب مخيم طولكرم وأشجار زيتون قرب الخدمات الطبية واحراش مخيم نور شمس في محافظة طولكرم ، وعشرات اشجار الزيتون في مدينة بيت جالا ، واشجار نخيل وبلح وعامود كهرباء بحي العواجنة بمحافظة اريحا .