وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قريع يؤكد على ضرورة توفير الدعم الكامل لمؤسسات القدس

نشر بتاريخ: 12/09/2010 ( آخر تحديث: 12/09/2010 الساعة: 12:38 )
القدس - معا - أكد احمد قريع "أبو علاء" رئيس دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية على ضرورة توفير كافة أشكال الدعم للوجود الفلسطيني في القدس، بما في ذلك تفعيل عمل المؤسسات المقدسية، لتقوم بدورها اتجاه المواطنين المقدسيين الذين يعانون من جراء السياسات الإسرائيلية المختلفة، مشددا على الدور الكبير الذي يمكن لهذه المؤسسات الاضطلاع به.

وردت أقوال "ابو علاء هذه خلال استقباله في بيته ببلدة أبوديس- شرق القدس - مساء امس العديد من الوفود الشعبية والرسمية، ووفد إعلامي مقدسي ومن مختلف محافظات الوطن لتهنئته بمناسبة عيد الفطر السعيد".

وكان بعض المتحدثين طالبوا خلال مداخلات قصيرة لهم بضرورة تدعيم الوجود المقدسي من خلال توفير إمكانات الصمود للمواطنين الذين يواجهون يوميا سياسة الهدم والتطهير العرقي، وحثوا القيادة السياسية على إيلاء الاهتمام للمؤسسات المقدسية سواء تلك التي أغلقها الاحتلال أو التي أغلقت بارادة ذاتية بسبب شح الامكانات المالية.

ورد رئيس دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير على هذه المطالبة بتأكيده أن لا عائق يقف أمام توفير الامكانات والموارد اللازمة لتقوم هذه المؤسسات بدورها، لكن الأهم من ذلك هو توافر الإرادة والتصميم على العمل.

وعبر أبو علاء عن شعور بالتفاؤل والأمل إزاء ما شاهده في القدس طيلة شهر مضان الفضيل من كثافة الحضور الفلسطيني في المدينة المقدسة ومن مختلف الأعمار مؤكدا أن هذا الحضور أعطاه جرعة كبيرة من الأمل إزاء مستقبل القدس.