وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غدا: ارثوذكسي بيت لحم وابداع في صراع تزعم البطولة التنشيطية

نشر بتاريخ: 12/09/2010 ( آخر تحديث: 12/09/2010 الساعة: 20:31 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - سيكون عشاق الكرة البرتقالية غدا الاثنين على موعد مع لقاء الابطال عند الساعة السابعة والنصف مساءً والذي يجمع ارثوذكسي بيت لحم وابداع الدهيشة في نهائي بطولة بيت لحم السلوية التنشيطية، هذه البطولة التي استمرت لمدة اسبوعين، وكانت بمثابة سهرات رمضانية لجماهير كرة السلة التلحمية، وقد جرت البطولة بمشاركة ستة فرق من محافظة بيت لحم وبتنظيم اندية المحافظة واشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة.

الشقيقان ابداع والارثوذكسي يلتقيان على صالة العمل الكاثوليكي، بلقاء عنوانه الاثارة والندية وبحضور جماهيري كبير، في ظل ما يتمتع به الفريقان من قاعدة جماهيرية عريضة في محافظة بيت لحم.

الاتحاد سيكون حاضرا:
سيكون رئيس الاتحاد خضر ذياب واعضاء الاتحاد على رأس الحضور فيما انهت اللجنة المشرفة على البطولة توزيع رقاع الدعوة على الشخصيات الرياضية والاعتبارية في المحافظة.

ساندرا: البطواة مفيدة
قالت ساندرا مدربة ابداع: استفدت كثيرا من هذه البطولة، من خلال مشاركتي للعديد من اللاعبين في الصف الثاني من فريق ابداع، امثال ثائر جفال وفراس شعلان، وساعدتني هذه البطولة كثيرا للوقوف على مستوى الفريق وخاصة بعد الانقطاع عن اللقاءات الودية واستعدادا للاستحقاقات القادمة وخاصة بطولة الكأس.

صالح البندك : هدفنا زيادة الاحتكاك
وقال صالح البندك مدرب ارثوذكسي بيت لحم : كان هدفي من الاشتراك في هذه البطولة هو اختيار التشكيلة النهائية للفريق وخاصة بعد انضمام بعض اللاعبين الى الفريق، واضاف انه كل مباراة كان يجري العديد من التبديلات وذلك لمعرفة ما يحتاجه الفريق في المستقبل، وانه لا يهمه الفوز في هذه البطولة بقدر ما يهمه تنشيط الفريق وزيادة التفاهم في صفوف الفريق.

وقال يحيى الخطيب، قائد فريق ابداع، ان البطولة كانت ناجحة وجيدة كثيرا لفريقه، وخاصة في ظل غياب اللاعبين الاجانب، حيث استغلينا هذه البطولة لزيادة احتكاك رجال الصف الثاني في الفريق مع الفرق التلحمية.

من جانبه اشاد ابراهيم البندك لاعب ارثوذكسي بيت لحم بالقائمين على البطولة، ودعا الى تنظيم مثل هذه البطولات لما لها فائدة على الاندية واللاعبين، وخصوصا في الفترة التي تسبق انطلاق بطولة الكأس.

سخاء عيسى جحا والقنواتي والاندية المشاركة
اقيمت هذه البطولة على نفقة الاندية المشاركة فيها، وبمساعدة سخية من رجل الاعمال عيسى جحا ورجل الاعمال ماهر قنواتي، اللذان تبرعا بتكاليف جوائز البطولة، حيث شكرت الاندية هاذين الرجلين على مساعدتهما التي زادت من نجاح هذه البطولة.

كذلك شكرت الاندية المشاركة، القائمين على صالة ابو عمار الشبابية، التي احتضنت مباريات البطولة، وعلى رأسهم خالد شعبان، الذي كان يقف على كل صغيرة وكبيرة داخل الصالة لظهور الصالة بافضل شكل ممكن، ونبيل اللحام، وجاد الله، وناظم شعلان.

مسيرة الفريقان في البطولة:
ووصل فريق الارثوذكسي الى المباراة النهائية بعد فوزه على بيت جالا بالنتيجة 90/76 وفاز على العمل الكاثوليكي بالنتيجة 90/68،وفاز على دلاسال بيت لحم بالنتيجة 85/71.

فيما فاز فريق ابداع على دلاسال بيت لحم بالنتيجة 86/58، وفاز على وارثوذكسي ثقافي بيت ساحور بالنتيجة 75/56 وفاز على وارثوذكسي بيت جالا بالنتيجة 97/73.

وقد شاركت في البطولة اندية: ارثوذكسي بيت لحم، ارثوذكسي بيت جالا، العمل الكاثوليكي، ابداع الدهيشة، دلاسال بيت لحم، ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور.