وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتائج مباريات الاحد في دوري المحترفين

نشر بتاريخ: 12/09/2010 ( آخر تحديث: 13/09/2010 الساعة: 09:56 )
بيت لحم - معا - اختتمت يوم الاحد مباريات الاسبوع الرابع في دوري القدس للمحترفين، حيث جرت يوم الاحد ست مباريات، جاءت نتائجها كالتالي:

**واد النيص"1" + بلاطة"1"--وجدي الجعفري
جرت بحضور بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، واحمد ابو حاشية مدير جهاز الامن الوقائي في محافظة بيت لحم، واعضاء الاتحاد محمد ابو سرور، محمود خليفة، وجاءت على النحو التالي:
الشوط الاول:
بدأت المباراة منذ دقيقتها الاولى بنزعة هجومية من الفريقين، حاول اشرف نعمان في الدقيقة الاولى الولوج نحو الميمنة وسدد كرة عرضية لم تجد من يتابعها ردت بلاطة بفرصتان الاولى من خلال حسام نبهاني عندما تلقى كرة عرضية من احمد الحويطي وهو في منطقة المرمى الا انه سدد برعونه وفي الثانية سدد الحويطي فكان توفيق علي حارس مرمى واد النيص لها بالمرصاد.

رعد قمصية حاول التسديد من الميمنة فيما تولى يوسف ادريس لاعب بلاطة مهمة التسديد من خارج منطقة الجزاء.

توفيق علي حول كرة عبد الحميد ابو حبيب الى ركنية بعد ان سدد من داخل منطقة الجزاء بيسراه فيما تراجع سميح يوسف لمساعدة رجال الدفاع النيصي في مهمة افشال هجمات بلاطة.

في الدقيقة 20 حاول حسام نبهاني المرور من اخر المدافعين" محمد يوسف" بعد ان تلقى كرة طويلة الا ان محمد يوسف ابعدها في اللحظة الاخيرة.

تبديل لصالح بلاطة بخروج احمد محاسنة ودخول عمر اردنية.

في الدقيقة 26 عبد الله عثمان لاعب واد النيص اضاع اغلى الفرص على الاطلاق بعد ان سدد كرة من داخل منطقة الجزاء صدها حارس بلاطة بعدها بدقيقة ووسط هجوم ضار لواد النيص اضاع اشرف نعمان فرصة اخرى عندما اثر التمرير لزملائه على ان يسدد داخل الشباك.

الهجمات النيصية اثمرت عن احتساب ركلة جزاء لصالح واد النيص في الدقيقة 31 سجل منها حسن يوسف هدف التقدم للوادي.

في الدقيقة 44 حسام نبهاني اضاع فرصة العمر لبلاطة بعد ان سدد من داخل منطقة الجزاء فوق العارضة ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بتقدم واد النيص بهدف مقابل لا شيء.

الشوط الثاني:
اجرى مدرب واد النيص تبديلا في بداية هذا الشوط حيث خرج اللاعب عنان نصار ودخل اللاعب عيسى عدنان، بعدها اضاع محمود ابو حبيب كرة الحويطي بعد ان انفرد بحارس مرمى واد النيص محاولا التسجيل في الزاوية البعيدة الا انها مرت بجوار القائم.

البطاقة الصفراء كانت من نصيب اللاعب رعد قمصية لاعب واد النيص وبعدها اخرج الحكم بطاقة صفراء للاعب سميح يوسف بحجة اعاقة اللعب، تبديل اخر لفريق واد النيص بخروج اللاعب رعد قمصية ودخول جهاد صقر، وفي هذه الدقائق التي تميزت بالكرات العشوائية وغياب اللمحات الفنية ومال اللعب الى الخشونة واعتمد الفريقان على الكرات الطويلة اجرى مدرب بلاطة تبديلين الاول بخروج اللاعب حسام نبهاني ودخول حمودة فخري الوافد في هذا الموسم لبلاطة وكذلك خروج ادهم ابو رويس ودخول مصطفى كميل.

رتب الفريقان وضعيهما وحاول كل فريق شن الهجمات على مرمى الفريق الاخر، بلاطة كانت مدفوعة بتشجيع جماهيرها لتحقيق هدف التعادل فيما كان هدف واد النيص المحافظة على هدفهم وتعزيزه بهدف اخر.

في الدقيقة 33 هجمة منسقة لواد النيص على اثرها رفع حسن يوسف كرة موزنة على رأس عبد الله عثمان الا ان حارس مرمى بلاطة تصدى لها، وفي الدقيقة 35 مرر يوسف ابو رويس كرة الى عبد الحميد ابو حبيب حيث سدد بقوة لترتطم الكرة بسقف المرمى وتتجاوز خط المرمى معلنا عن تسجيل هدف التعادل لبلاطة ليشعل مدرجات الملعب حماسا وتشجيعا.

وفي الزفير الاخير من المباراة في الدقيقة 43 اضاع ابو حبيب فرصة العمر عندما انفرد بالحارس وسدد فوق العارضة بالمقابل ابعد ابراهيم ابو رويس كرة جهاد صقر من على خط مرمى بلاطة في الدقيقة الاخيرة من الشوط الثاني، ليخرج الفريقان متعادلين بهدف لكل منهما ويطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل بهدف.

الحكام : محمد جبريل، وساعده ابراهيم الطويل، كمال شريتح، رافع ابو مرخية رابعا.
المراقب الفني: ربحي وقاد.

**هلال القدس "2"+ المكبر "صفر"
قال فتحي رمان المشرف الرياضي السابق لنادي ابو ديس معقبا على هذه المباراة : ان الافضلية في المباراة كانت لصالح هلال القدس، فريق المكبر كان ينقصة اللمسة الاخيرة حيث حاول اللاعب جمال علان مرارا الوصول الى مرمى الهلال الا ان هذا اللاعب كان يعاني من الاصابة.

دفاع المكبر لم يكن موفقا وكذلك خط الوسط الذي لم يصنع الهجمات لمهاجميه، اللاعب فادي لافي اضاع اكثر من فرصة وخاصة في نهاية الشوط الثاني، غلب على فريق المكبر على الغير العادة الكرات المقطوعة واللعب الفردي بالرغم من ان جمهورهم شجعهم بحرارة .

واستطاع اللاعب مراد عليان من تسجيل هدفي اللقاء في الشوط الثاني لتنتهي المباراة بفوز هلال القدس على شقيقه المكبر بالنتيجة 2/صفر .
حكم اللقاء: جواد عاصي، محمد رضوان، فاروق عاصي، وقاسم سواركة رابعا.

**الظاهرية"2" + عسكر"صفر" -- ناصر المحتسب
جرت على ملعب الحسين بن علي في تمام الساعة الرابعة ثالث أيام عيد الفطر السعيد وسط حضور جماهيري متوسط بلغ (3000) متفرج.

جاء الشوط الأول فاتراً غلب عليه طابع اللعب الفردي من الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب وإن كانت هجمات الفريق الظهراوي أخطر. أما أخطر فرص الظاهرية فجاءت عن طريق اللاعب عاطف أبو بلال في الدقيقة (23) عندما سدد كرةً ماكرةً ارتدت من العارضة. عاد عاطف أبو بلال نجم فريق الظاهرية ليقود هجمةً مرتدة لفريقه ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويمرر كرةً مقشرة عرضية على قدم اللاعب المندفع يحيى ألسباخي الذي لعب الكرة خارج الثلاث خشبات وسط استغراب الحضور.

وفي الدقيقة (45) أهدى حارس الظاهرية هدية العيد داخل الصندوق لرامي مسالمة أخطر مهاجمي عسكر الذي سدد الكرة بقوة في الزاوية البعيدة لكن كرته حادت عن المرمى وسط آهات وحسرات لاعبي وجماهير عسكر.

في هذا الشوط حصل اللاعب تآمر صلاح من عسكر على بطاقةٍ صفراء نتيجة خشونته الزائدة، وكذلك حصل عاطف أبو بلال على البطاقة الصفراء لمحاولته التمثيل على حكم المباراة داخل صندوق فريق عسكر، وبقي اللعب سجالاً بين الفريقين لينهي الحكم الشوط الأول بالتعادل السلبي (صفر/صفر).

وفي الشوط الثاني نزل الفريقان أرض الملعب وكلاهما مصمم على تحقيق وتسجيل هدف السبق، وشهدت منطقة الوسط صراعاً كروياً حافلاً بالندية والقوة، وفي الدقيقة (48) توغل رامي مسالمة داخل الصندوق مخترقاُ دفاعات الظاهرية، وسدد كرةً زاحفةً داخل المرمى لكن اللاعب محمد المصري أخرج الكرة إلى ركنية قبل ولوجها خط المرمى منقذاً فريقه من هدف محقق.

وفي الدقيقة (52) مرر يوسف عيسى كرةً عرضيةً إلى عاطف أبو بلال وضعها برعونة خارج المرمى. عاد عاطف وسدد كرةً خطيرة بين يدي حارس مرمى عسكر زهير عرفة لتتواصل هجمات الظاهرية المتلاحقة التي جوبهت بدفاع متماسك وصلب لفريق عسكر. في هذا الشوط اعتمد فريق عسكر على المرتدات السريعة والخاطفة عن طريق رامي مسالمة وأسعد حلاوة.

وفي الدقيقة (64) دخل اللاعب رؤوف القريبي مكان زميله رائد حبالي، وفي هذه الأثناء حصلت الظاهرية على ضربة حرة مباشرة سددها عاطف خارج المرمى، وفي الدقيقة (68) دخل إسلام أبو مقدم مكان مصعب البطاط وأحمد واكد مكان يوسف عيسى في محاولة من مدرب الظاهرية لتفعيل خط الهجوم لكن دون جدوى.

وفي الدقيقة (70) مرر عاطف كرةً نموذجية لمحمد المصري الذي لعبها بدوره ليحيى ألسباخي الذي تباطأ في التسديد لينقذها سامر خضر ببراعة. وفي الدقيقة (74) نزل عبد حنني مكان حسن حشاش من عسكر لإحكام القبضة على منطقة الوسط التي كانت عبارة عن مطبخ العمليات للفريقين.

وفي الدقيقة (78) رفع عاطف ركنيةً بالمقاس على رأس المندفع يحيى ألسباخي الذي سدد برأسه داخل الشباك ... وهدف التقدم للظاهرية. وفي الدقيقة (80) أشرك مدرب الظاهرية اللاعب سماحة الجبارين بدل اللاعب يحيى السباخي لتعزيز المنطقة الخلفية.

وفي الدقيقة (85) دخل اللاعب أحمد أبو كشك بديلاً للاعب عميد أبو كشك أي لاعب مهاجم مكان لاعب مدافع لتعزيز الهجوم بغية إدراك التعادل. وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة توغل هلال الصانع داخل الخطوط ومرر كرةً على طبق من ذهب لعاطف أبو بلال القادم من الخلف وسجل الهدف الثاني لفريقه بهدوء تام ليعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز الظاهرية على عسكر (2/صفر).

حكم المباراة حسين حمدان للساحة وساعده وليد شعيبات، حسين قطامش، وأكرم البلبول حكماً رابعاً.
راقبها: خالد القواسمي.
حصل على البطاقات الصفراء من عسكر : رامي مسالمة وتآمر صلاح، ومن الظاهرية : عاطف أبو بلال. برز من الظاهرية : عاطف أبو بلال ومدرب الفريق سعيد الطاهر بتغيراته الموفقة وأخلاقه الرياضية العالية، ومن عسكر : رامي مسالمة ورؤوف ألقربي.


** الامعري"2" + شباب الخليل"1"-- ناصر المحتسب
في واحدة من أقوى وأجمل مباريات الدوري الفلسطيني للمحترفين ضمن الأسبوع الرابع تقابل فريقا شباب الخليل ومركز شباب الأمعري وسط حضور جماهيري حاشد فاق الثمانية آلاف متفرج صدحت حناجرهم لعميد الأندية الفلسطينية شباب الخليل.

وكان على رأس الحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني ومعاوية القواسمي رئيس نادي شباب الخليل والرياضي رجب شاهين وحشد من الشخصيات الرياضية والوطنية.

وقامت هيئة منتدى كووورة بتكريم اللاعب حسام زيادة لنجوميته في المباريات السابقة، ورفعت جماهير الشباب اليافطات العملاقة لحارس عرين الشباب محمد شوبير الذي تلقى تحيةً عاصفة من الجماهير المحتشدة.

الشوط الأول : ركلة البداية كانت مع الأمعري، لاعبو الشباب هاجموا بضراوة منذ الدقيقة الأولى وحصلوا على عدة رميات ركنية متتالية، وحاول لاعبو الأمعري امتصاص الزخم الهجومي الخليلي عن طريق إبعاد الكرة من اللمسة الأولى، وقاد حسام زيادة هجمات العميد المتلاحقة والتي معظمها جاءت بتوقيع المهندس الميداني أيمن الهندي الذي صال وجال في جميع أرجاء الملعب، وكانت منطقة الوسط هي مكمن الصراع الكروي بين حازم المحتسب وأيمن الهندي وإبراهيم السويركي من الشباب ومعالي كوارع وسليمان العبيد وعايد جمهور من الامعري.

وبلغت الإثارة ذروتها عندما سدد شادي فرحان في الدقيقة (3) كرةً صاروخية صدها الحارس الأمعراوي عزمي الشويكي على دفعتين. وركنية أخرى للشباب رفعها أيمن الهندي لتصل حازم المحتسب الذي سدد صاروخاً مرعباً أبعده الحارس عزمي الشويكي بأعجوبة. وفي غمرة الهجمات الشبابية الضارية, لعب عايد جمهور كرةً أمامية قطعها محمد شوبير لترتطم بظهر المدافع كمال أبو التوم وتصل المندفع من الخلف سليمان العبيد الذي أرسل الكرة بهدوء داخل المرمى الخالي في الدقيقة (26).

لم ييأس لاعبو الشباب من هذا الهدف المبكر وواصلوا هجماتهم من جميع المحاور التي تكسرت على رؤوس وأقدام مدافعي الأمعري الذين وقفوا بصلابة أمام الهجمات الخليلية التي بلغت الذروة عندما سدد أيمن الهندي صاروخاً بعيد المدى تمكن عزمي الشويكي من إبعاده إلى ركنية. وفي الدقيقة الأخيرة (45) كان هناك جملة تكتيكية جميلة جداً بين حسام زيادة ورائد الفارس وحازم المحتسب وفايز عسيلة لعبها حازم عرضية نموذجية على رأس حسام زيادة الذي طوحها بجانب القائم الأيمن لحارس الأمعري، وفي خضمّ الهجمات الخليلية أعلن الحكم انتهاء الشوط الأول بتقدم الأمعري (1/صفر).

الشوط الثاني : وكما كان متوقعاً بدأ شباب الخليل مهاجماً دون إعطاء فرصة للأمعري لالتقاط الأنفاس، وفعلاً وفي الدقيقة (2) يمرر حازم المحتسب كرةً رائعة لأيمن الهندي الذي سدد من بعيد بجانب القائم، وفي الدقيقة (5) كمال أبو التوم ينقذ مرمى الخلايلة من هدف محقق وسط تشجيع الجماهير ... استمرّ اللعب هجمة هنا وهجمة هناك حتى الدقيقة (15)كرة موزونة من أيمن الهندي لحسام الذي هيأ الكرة لعلي عايش الذي سدد بين يدي الحارس عزمي الشويكي ... في المقابل أقلق سليمان العبيد راحة مدافعي الشباب وراوغ بنجاح أكثر من مرة بشار السيد الذي كانت منطقته مسرا لعبور سليمان العبيد, حيث لم يجد بشار السيد مجالاً لإيقافه سوى الخشونة الزائدة والمتكررة والتي كلفته وفريقه البطاقة الحمراء بعد تلقيه إنذاراً أصفر في الشوط الأول مما زاد من معاناة فريقه الذي خسر جهوده في الوقت الذي كان فيه الفريق بأمس الحاجة لجهده ولجهود جميع اللاعبين.

وفي الدقيقة (66) خيل للجميع بأن هناك زلزالاً قد ضرب أركان استاد الحسين عندما مرر أيمن الهندي كرةً على طبقٍ من ذهب بين المدافعين لعلي عايش الذي انطلق كالسهم وسدد بيمناه في الزاوية البعيدة لحارس الأمعري مسجلاً هدفاً جميلا ... وهدف التعادل للعميد وسط أفراح خليلية غير مسبوقة على المدرجات حيث امتلأت المدرجات عن بكرة أبيها والمباني المجاورة ومآذن المساجد القريبة. لم يهنأ لاعبو الشباب ولا جماهيرهم العريضة بهذا الهدف حتى وصلت الكرة إلى عايد جمهور اللاعب السريع ليسجل الهدف الثاني للأمعري حيث وصلته الكرة من دربكة أمام المرمى بسبب تباطؤ المدافعين ... وهدف التقدم للأمعري وسط ذهول الجماهير الغفيرة المحتشدة.

رمى لاعبو الشباب بكل ثقلهم بغية تعديل النتيجة لكن دون جدوى بسبب عدم انضباط بعض لاعبي خط الدفاع سواءً كان ذلك على مستوى الأداء الجماعي أو في الحصول على البطاقات الصفراء دون مبرر, في الوقت الذي كان يجب عليهم أن يتحملوا مسئوليةً أكبر خاصةً في الوقت الحرج، ولكن حصل العكس وبطريقةٍ غريبة لينهي الحكم المباراة بفوز الأمعري (2/1) وليحصل على نقاط المباراة الثلاث ... وهي الهزيمة الثانية للشباب على أرضه وبين جماهيره.

حكم المباراة للساحة يونس الشويكي، وساعده أيمن الحلبي، سعدي أبو اسنينة، وحكما ًرابعاً عبد الرحيم إدريس،
وراقبها عبد الرؤوف أبو سنينة.

أما البطاقات الصفراء فكانت من نصيب، فايز العسيلي، حسام زيادة، وعلي عايش, بشار السيد بطاقة حمراء من الشباب. ومن الأمعري سليمان العبيد، معالي كوارع, وأحمد محاجنة.

وبعد اللقاء خيم الحزن الشديد على اللاعب المهندس أيمن الهندي بشكل كبير وبدا متأثراً للغاية.

نتائج باقي المباريات:
فوز ثقافي طولكرم على البيرة بالنتيجة 3/صفر
فوز مركز طولكرم على هلال اريحا بالنتيجة 4/2

تفاصيل اوفى تباعا...