وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خضر دياب يشارك في المؤتمر الدولي لكرة السلة 2010 في اسطنبول

نشر بتاريخ: 13/09/2010 ( آخر تحديث: 13/09/2010 الساعة: 11:33 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد - عاد الى ارض الوطن الاستاذ خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بعد مشاركته في المؤتمر الدولي العام لكرة السلة 2010 في اسطنبول بتركيا والذي تخلله اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة السلة والذي جرى بحضور 174 دولة من الدول الاعضاء في الاتحاد الدولي وذلك لاختيار رئيس واعضاء الاتحاد الدولي الجديد وتسمية رؤوساء اللجان للاعوام الاربعة المقبلة.

وكان المؤتمر قد استمرت فعالياته على مدار ثلاثة ايام نوقشت فيها التقارير الادارية والمالية والموازنة المقترحة للاتحاد الدولي في السنوات الاربع المقبلة.

وقد اعقب ذلك انتخاب الحكم الدولي السابق "رئيس الاتحاد الفرنسي"وممثل الاتحاد الاوروبي السيد ايفان ماينيني رئيساً للاتحاد الدولي للفترة من 2010-2014 وكذلك امين الصندوق الالماني.

وقد تم اختيار الشيخ سعود بن علي ال ثاني رئيس الاتحاد الاسيوي وممثل الصين واليابان وماليزيا اعضاء في الاتحاد الدولي ممثلين لمنطقة اسيا.

هذا وقد شارك رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة في الاجتماع الخاص باختيار رئيس واعضاء لجنة التدريب والتأهيل في الاتحاد الدولي وبدوره وعقب الاجتماع تم الطلب من رئيس اللجنة زوران ضرورة الاسراع في عقد دورات تصنيفية للمدربين الفلسطينين والاسراع في ايفاد الخبراء لعقد الدورات التي كانت مقرة سابقاً بالتنسيق مع التضامن الاولمبي.

كذلك تم التسيق مع رئيس اللجنة الفنية ومسؤول الحكام في الاتحاد الدولي كوتليبا لزيارة فلسطين في اواخر شهر تشرين الثاني المقبل لعقد اختبارات تجديد ومنح الشارة الدولية للحكام العاملين في فلسطين.

وقد تخلل هذه المشاركة مشاركة اسرة الاتحاد الدولي للاتحاد التركي منظم ومستضيف كأس العالم 2010 في افتتاح مقره الجديد والذي افتتح بحضور حكومي رسمي الى جانب رئيس الاتحاد السابق الاسترالي بوب الفينيستون والرئيس الجديد الفرنسي ماينيني، وخلال فعاليات الافتتاح تم الحديث الى الرئيس
المنتخب حول واقع كرة السلة الفلسطينية وحاجتها للدعم والمساندة من الاتحاد الدولي وقد ابدى رئيس الاتحاد الدولي سعادته بوجود فلسطين في هذا المحفل الرياضي الكبير وابدى استعداده لتقديم كل مساعدة ممكنة للاتحاد الفلسطيني ليبقى على تواصل مع التطور الكبير الذي تشهده كرة السلة عالميا.

وعلى هامش هذا الاحتماع الحيوي فقد حضر رئيس الاتحاد ست لقاءات من لقاءات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم وكان ابرز اللقاءات لقاء تركيا وفرنسا والذي انتهى بفوز كبير للفريق التركي.

وللمرة الاولى في تاريخ الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة فقد شاركت فلسطين اطفال ومدربي العالم وبمشاركة اكثر من 100 دولة في مهرجان كرة السلة للاطفال ومدربيهم في العالم وذلك كفعالية من فعاليات افتتاح كأس العالم حيث شاركت الطفلة سالي فايق خوري وسارو جقمان والمدربة تمارا عورتاني باسم فلسطين في هذا المهرجان الدولي الكبير واعقب ذلك حضور الاطفال والمدربة بعضاً من مباريات الدور الاول لكأس العالم.