وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحرار: الإفراج عن اسير من طوباس بعد اعتقال دام 18 عاماً

نشر بتاريخ: 13/09/2010 ( آخر تحديث: 13/09/2010 الساعة: 11:38 )
طوباس- معا- أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن مصلحة السجون الإسرائيلية أفرجت يوم أمس الأحد 12/9/2010 سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن الأسير محمود أديب محمد مسلماني من طوباس.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن الأسير المسلماني كان قد اعتقل من قبل الاحتلال الإسرائيلي قبل ثمانية عشر عاماً بتاريخ 26/2/1993م، فقد اختطفته قوات الاحتلال بعد أن أنهى دراسته الثانوية العامة فرع علمي.

وذكر الخفش أن الأسير المسلماني يعد من الأسرى المرضى وأنه كان يعاني من عدة مشاكل صحية في المعدة ، كما كان يعاني من البواسير الحادة، كما أنه كان فاقداً لأغلب أسنانه، كل هذه المشاكل حدثت له أثناء تواجده في السجن، حيث كان عمره عند اعتقاله سبعة عشر عاماً ، أي في ريعان شبابه لكن أثناء تواجده في السجن تكالبت عليه الأمراض ، وفي ظل تجاهل الإدارة لوضعه السيئ تفاقمت مشاكله الصحية ليزداد وضعه سوءاً ويبلغ المسلماني الآن من العمر 35 عاماً.

وفي ذات السياق تم الافراج عن الأسير فادي موسى محمد غنيمات من بلدة صوريف بعد انتهاء حكمه البالغ 30 شهراً، ويذكر أن الأسير غنيمات معتقل منذ تاريخ 18/4/2008م، وقد أمضى في سجون الاحتلال حتى الآن ما يزيد عن 6 سنوات ، ويشار إلى أن الأسير غنيمات طالب جامعي ويبلغ من العمر 27 عاماً.