وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زيارة تضامنية لمعتقل من بيت صفافا خرق أمرا عسكريا يمنعه من دخول الأقصى

نشر بتاريخ: 13/09/2010 ( آخر تحديث: 13/09/2010 الساعة: 14:46 )
القدس- معا- نظمت أمس لجنة مقاومة الإبعاد عن المسجد الأقصى زيارة لمنزل عائلة الشاب باسم العمري في بيت صفافا والمعتقل في سجون الاحتلال بتهمة الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة في الفترة التي اصدر فيها ضابط من مركز تحقيق "المسكوبية" قرارا يمنع العمري من دخول المسجد الأقصى.

وأكدت اللجنة وقوفها الكامل مع عائلة العمري وتضامنها معهم ومع الشاب بسام الذي تحدى قرارات الاحتلال، ورفض قرارا بالإفراج عنه مقابل إبعاده عن كامل مدينة القدس لمدة شهر.

وبدورها رحبت عائلة العمري باللجنة وأوضحت لهم الوضع الخاص لابنهم باسم حيث "انه المرافق الوحيد لوالده المصاب بمرض السرطان، بالاضافة للضغط النفسي الذي عانى منه أبناء باسم بسبب غيابه عنهم بالعيد، والانكى من ذلك استدعاء زوجته للتحقيق في محاولة للضغط عليه نفسيا وجسديا، ناهيك عن اعتقاله في اليوم الذي كان بيته يعج بالأهل والأقارب حيث كان يومها قد اعد طعام الإفطار لأخواته وعائلته كما هي عادة ابناء القدس في شهر رمضان".

وأكدت عائلة العمري "ان محاكمة باسم كانت صورية وان القرار كان جاهزا، وبدا ذلك من مجريات المحكمة ومن الحكم الجائر الصادر بحقه والذي طالب بإبعاده عن مدينة القدس لمدة شهر ودفع مبلغ 20 ألف شيكل و10 ألاف أخرى كوديعة في خزينة الاحتلال كغرامة".