وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بن همام يزور خمس دول في غرب آسيا

نشر بتاريخ: 13/09/2010 ( آخر تحديث: 13/09/2010 الساعة: 17:47 )
كوالالمبور – معا - قام محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بجولة على مدار أسبوع خلال شهر آب الماضي زار خلالها خمس دول في منطقة غرب آسيا.
وبدأت جولة بن همام في العاصمة السعودية الرياض حيث التقى مع الأمير نواف بن فيصل نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم. وشهد اللقاء بحث العديد من المواضيع المشتركة وسبق تطوير كرة القدم الآسيوية والسعودية.

والتقى بن همام كذلك مع القائمين على برامج تطوير كرة القدم السعودية في رابطة دوري المحترفين السعودية، واطلع على البرامج الجاري تطبيقها من أجل تطوير بطولة الدوري في البلاد.

وبعد ذلك توجه رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى عدن من أجل حضور سحب قرعة بطولة كأس الخليج التي تقام في اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر/تشرين الثاني ولغاية 4 ديسمبر/كانون الأول.

ثم توجه بن همام إلى مدينة أربيل شمال العراق حيث التقى مع حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، وأجرى لقاءات أيضاً مع رئيس حكومة إقليم كردستان العراق ورئيس الوزراء فيها.

وزار رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد ذلك العاصمة السورية دمشق وأجرى محادثات مع رئيس الوزراء محمد ناجي، وبحث سبل التعاون المشترك مع الاتحاد السوري لكرة القدم.

والتقى كذلك مع محمد سعيد بخيتان الأمين القطري المساعد، وأجرى مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام وفاروق سرية رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم.

وأكد بن همام خلال المؤتمر الصحفي على أهمية الرياضية في سوريا، حيث توليها الجهات الرسمية والحكومية دعماً كبيراً، وخاصة كرة القدم.

واختتم بن همام جولته بالتوجه إلى العاصمة اللبنانية بيروت حيث التقى مع سعد الحريري رئيس الوزراء، وأشاد بالجهود التي بذلها الاتحاد اللبنانية لكرة القدم برئاسة هاشم حيدر من أجل الارتقاء باللعبة في البلاد.

وعبر رئيس الوزراء اللبناني عن رغبته في استضافة لبنان لنهائيات كأس آسيا من جديد وذلك عام 2019.

وقال هاشم حيدر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم: الظهور الآسيوي المميز في نهائيات كأس العالم 2010 جاء نتيجة الجهود المتواصلة التي بذلها بن همام في الارتقاء بكرة القدم في القارة الآسيوية