وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العاهل الاردني يدين الاعتداءات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 07/07/2006 ( آخر تحديث: 07/07/2006 الساعة: 21:21 )
عمان-معا-أدان العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني بشدة اليوم العملية العسكرية الإسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة والتي راح ضحيتها أمس "الخميس "أربعة وعشرين مواطنا فلسطينيا، بالإضافة الى إصابة العشرات بجروح.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه العاهل الاردنى مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، وأكد أن مثل هذه العمليات لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد ولن يدفع ثمنها إلا الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني الذين تتزايد معاناتهم يوما بعد يوم.

وشدد العاهل الاردنى على إنهاء دائرة العنف والخروج من دوامة الفعل ورد الفعل والعودة إلى طاولة المفاوضات السبيل الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة ، وتعهد بأنه سيبذل قصارى جهده لحث الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على إحياء مفاوضات السلام وتجنيب المنطقة المزيد من التوتر وعدم الاستقرار.

وكان العاهل الاردنى قد وجه الحكومة اليوم لتكثيف اتصالاتها مع الأطراف الدولية لضمان وقف الاعتداءات الإسرائيلية واحتواء الموقف وإنهاء المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

من جانبه أطلع الرئيس الفلسطيني الملك عبدالله على تطورات الوضع في قطاع غزة ،مطالبا المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف عدوانها.