وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدينة بيت ساحور تتربع على عرش لعبة الشطرنج في فلسطين

نشر بتاريخ: 14/09/2010 ( آخر تحديث: 14/09/2010 الساعة: 16:55 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري – تربعت مدينة بيت ساحور على عرش لعبة الشطرنج في فلسطين، بعد فوز فريقها ببطولة المدن الفلسطينية للشطرنج، التي نظمها نادي ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور باشراف الاتحاد الفلسطيني للعبة.

وقد فاز فريق بيت ساحور بهذه البطولة بعد لقاءات تواصلت على مدار ثلاثة ايام، بمشاركة مدن: بيت ساحور"أ"، بيت ساحور"ب"، مدينة الخليل، مدينة نابلس، مدينة عزون ، مدينة رام الله، مدينة القدس.

واستطاع ان يحصل فريق بيت ساحور على لقب البطولة بعد منافسات حتى الرمق الاخير بينه وبين منافسة فريق بلدة عزون حيث تمكن السواحرة من حسم البطولة بفارق نصف نقطة من المجموع العام من النتائج.

وجرت البطولة بحضور رئيس الاتحاد خالد عز الدين واعضاء الاتحاد فؤاد سعيد، بلال رضوان، زياد المصري، رافع حماد، محمود ابو الرب ، جهاد يعيش.

بعد ذلك جرى احتفال التتويج الذي حضره عضو المجلس التشريعي الفلسطيني فؤاد كوكالي، وهاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور وجورج غطاس نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم السابق، وشوقي الهواش رئيس نادي ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور، وتم القاء عدة كلمات حيث رحب شوقي الهواش في نهائية البطولة، بالحضور وشكر جميع الاندية على مشاركتها في البطولة، وشكر الداعمين.

من جهته تحدث هاني الحايك عن اهمية لعبة الشطرنج وخاصة بالنسبة للشباب الفلسطيني، وتقوية الروح الذهنية .

وتكلم عضو الاتحاد فؤاد سعيد الذي اعتذر في البداية عن غياب رئيس الاتحاد لسبب طارئ رغم حضوره لجميع لقاءات البطولة، وتحدث عن البطولة والهدف منها.

تكريم الفائزين :
حيث حصل فريق مدينة بيت ساحور على كأس المركز الاول وجائزة مالية، فيما حصل فريق مدينة عزون على كأس المركز الثاني وجائزة مالية، واحرز فريق مدينة الخليل كأس المركز الثالث، وجائزة مالية.

بدوره اشاد خالد عز الدين رئيس الاتحاد الفلسطيني للعبة الشطرنج بمستوى تنظيم نادي ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور للبطولة.

واكد على قوة منافسة الاندية المشاركة في البطولة وخاصة في الجولة الاخيرة، ولاحظ ان هناك تطورا كبيرا في مستوى اللاعبين وخاصة صغار السن، والسبب في ذلك مشاركة بعضهم في الدورات الخارجية.