وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة التربية يفتتح العام الدراسي بزيارة لمدرسة بنات رام الله

نشر بتاريخ: 14/09/2010 ( آخر تحديث: 14/09/2010 الساعة: 12:23 )
بيت لحم- معا- قام وكيل وزارة التربية والتعليم العالي أ. محمد أبو زيد يرافقه الوكيل المساعد للشؤون التعليمية أ. جهاد زكارنة ومدير عام الإشراف أ. ثروت زيد ومدير تربية رام الله والبيرة أ. ذيب حداد بزيارة مدرسة بنات رام الله الثانوية إيذاناً بافتتاح العام الدراسي الجديد 2010/2011.

ورحب الوكيل بالمعلمات والطالبات وهنأهن بعيد الفطر السعيد وبداية العام الجديد، مبينا ان هذا العام سيكون عام تفعيل الإدارات المدرسية، وأنها ستعطي دوراً أكبر، وعلى هذه الادارات أن تتحمل مسؤولياتها بما يخدم الخطة الخمسية التي وضعتها الوزارة.

وشدد على تحسين نوعية التعليم بما يرقى بالعملية التعليمية، وتفعيل دور المعلم مبيناً بأنه سيكون هناك تصنيف للمعلم حسب الأداء.

وبين أبو زيد أن الوزارة بصدد تطوير الكادر التعليمي من خلال تحفيز المعلم وتطوير أدائه مهنياً وأكاديمياً، وذلك عن طريق صرف استحقاقات مالية وإدارية للمميزين.

من جانبه حث زكارنه الطلبة التوجه إلى الفرع العلمي لأنه يفتح آفاقا واسعة أمام الطلبة لاختيار التخصص المناسب للالتحاق بسوق العمل مستقبلاً.

وذكر مدير التربية في المحافظة بأنه قد تم افتتاح أربع مدارس جديدة في المحافظة لهذا العام هي مدرسة المستقبل في البيرة، وعين عريك وذكور اللبن الغربي وبنات أبو شخيدم.

وتمنى عاما ناجحاً للمعلمين والطلبة وأن يكون هذا العام لتحسين نوعية التعليم في المدارس.