وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحالف القوى الفلسطينية ترفض العودة للمفاوضات مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 14/09/2010 ( آخر تحديث: 14/09/2010 الساعة: 13:12 )
بيت لحم- معا- اكدت فصائل تحالف القوى الفلسطينية بدمشق رفضها المطلق للمفاوضات التي ستجري اليوم مع الجانب الاسرائيلي في شرم الشيخ.

جاء ذلك في تصريح صحفي لخالد عبد المجيد أمين سر الفصائل الفلسطينية بدمشق قال فيه: "إن فصائل المقاومة الفلسطينية ترفض العودة للمفاوضات المباشرة وغير المباشرة مع الاحتلال، وأن ما يجري اليوم في شرم الشيخ مسرحية للسيناريو الأمريكي الاسرائيلي الذي يسعى للنيل من القضية والحقوق الفلسطينية لأن المفاوضات الجارية بالشروط المطروحة تهدد مستقبل القضية والحقوق الفلسطينية، وستشكل نتائجها كارثة وطنية جديدة" على حد تعبيره.

وقالت الفصائل في بيانها الذي وصل "معا" نسخة عنه: إن "القائمين على المفاوضات لا يمثلون كافة اطياف الشعب الفلسطيني ولا يعبرون عن إرادة المجموع الفلسطيني والإجماع الوطني".

وحذرت الفصائل من "خطورة هذه المفاوضات على مستقبل القضية والحقوق الفلسطينية، ومن انعكاسات نتائجها الجديدة على الشعب الفلسطيني".

واعتبرت الفصائل في بيانها "ان تسويق ومشاركة أطراف عربية في هذه المفاوضات يمثل طعنة وخروجاً عن موقف الإجماع العربي"، داعية القوى والفصائل والجماهير الفلسطينية "لمواجهة نتائج المفاوضات بخيارات وطنية وفي مقدمتها تجديد المقاومة ضد الاحتلال".