وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين -المبادرة الطلابية تطلق حملة تواقيع لانشاء الصندوق الوطني للتعليم

نشر بتاريخ: 14/09/2010 ( آخر تحديث: 14/09/2010 الساعة: 13:20 )
جنين - معا - أطلق تجمع المبادرة الطلابي في محافظة جنين، حملة تواقيع للمطالبة بإقرار قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي، وتم توزيع البيان الخاص بالحملة في الأسواق والمجمعات التجارية لتعريف الأهالي والجمهور بأهمية الانضمام للحملة، والمشاركة بالضغط تجاه إقرار القانون الذي قدمه أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية د. مصطفى البرغوثي للمجلس التشريعي وصوت عليه المجلس بالإجماع ولم يتم تنفيذه.

ويشكّل هذا القانون حلاً لمشكله التعليم العالي في فلسطين، وفي حال إقراره يضمن حق أكثر من 190 ألف طالب وطالبة بالدراسة في الجامعات والمعاهد، ومواصلة تعليمهم العالي بعيداً عن الواسطة والمحسوبية، حيث سيقدم الصندوق منح للطلبة المتفوقين وقروض ميسرة ومؤجلة التسديد إلى ما بعد التخرج والالتحاق بسوق العمل.

وقال وسيم غزاوي منسق المكتب الطلابي للتجمع في جنين، أن هذه الحملة بدأت منذ الاول من ايلول الجاري، وستستمر إلى أن يتم إقرار قانون الصندوق الوطني، وسيتخلل الحملة أنشطة وفعاليات عديدة، موضحاً أنها تأتي في سياق الحملة التي ينظمها تجمع المبادرة الطلابي في محافظات الوطن من اجل حشد وتأييد الطلاب وكافة أطياف المجتمع للضغط على الحكومة ومطالبتها بإقرار قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي.

وأكد عمر منصور منسق المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة جنين، على أهمية العمل على إقرار قانون الصندوق الوطني، مشدداً ان هذه الحملة تأتي في سياق أهم استراتيجيات المبادرة الوطنية وهي دعم وإسناد صمود الناس.

وطالب محمد فريد عضو المكتب الطلابي في المحافظة الكتل الطلابية ومجالس الطلبة بالمشاركة في الحملة " لأننا معا نستطيع تحقيق الكثير ".