وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع المبادرة الطلابي في محافظة جنين يطلق حملة من بيت لبيت

نشر بتاريخ: 14/09/2010 ( آخر تحديث: 14/09/2010 الساعة: 16:59 )
جنين -معا- أطلق تجمع المبادرة الطلابي في محافظة جنين حملة من بيت لبيت لحشد وتجنيد الرأي العام من اجل الضغط لإقرار قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي الذي يحل مشكلة الأقساط الجامعية ويستفيد منه أكثر من 190 ألف طالب وطالبة يطمحون لاستكمال تعليمهم العالي.

وأفاد عمر منصور منسق المبادرة الوطنية في محافظة جنين أن المبادرة الوطنية والقطاع الطلابي سينفذون حملة من بيت لبيت لحشد وتجنيد الرأي العام من اجل مناصرة المبادرة الوطنية في حملتها للضغط على الحكومة لإقرار قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي.

وقال وسيم غزاوي منسق المكتب الطلابي في المحافظة أن حملة الضغط من اجل إقرار الصندوق الوطني للتعليم العالي تسعى لحل مشكلة 190 ألف طالب وطالبة يدرسون في الجامعات والمعاهد والكليات الفلسطينية، ما سيساهم في رفع المعاناة عن اسر هؤلاء الطلاب ويرفع المستوى المعيشي لهم, وأيضا سيوفر للطالب البيئة المريحة للتركيز على دراسته بدلا من التفكير في كيفية توفير القسط المقبل.

وذكر محمد فريد عضو المكتب الطلابي في المحافظة أن الحملة سوف تستمر إلى أن يتم إقرار قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي.

يذكر أن مشروع الصندوق الوطني تم طرحه في المجلس التشريعي من قبل أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي وقد صوت عليه المجلس التشريعي بالإجماع.