وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهولندية هيستر جانيت مديرة فنية لقطاع الكرة النسوية

نشر بتاريخ: 14/09/2010 ( آخر تحديث: 14/09/2010 الساعة: 17:36 )
عمان - معا - تعاقد الإتحاد الاردني لكرة القدم مع المدربة الهولندية هيستر جانيت دي رويس، حيث ستتولى الخبيرة الهولندية وفق ما جاء على موقع الاتحاد الاردني لكرة القدم مهمة الإدارة الفنية لقطاع الكرة النسوية إعتبارا من الأول من تشرين أول المقبل، وذلك بالتنسيق مع المستشار الفني لسمو رئيس الإتحاد الكابتن محمود الجوهري.

وتملك هيستر خبرة واسعة في مجال التدريب والإدارة الفنية على قطاعات الكرة النسوية، حيث تولت منصب المدير الفني لمنتخب الشابات الهولندي تحت 19 عاما والمدير الفني لمنتخب الموهوبات الهولندي لتنمية منتخب الشابات تحت 20 عاما.

كما عملت مديرا فنيا لمنتخب الناشئات تحت 17 عاما ومساعدا للمدير الفني لمنتخبي الشابات تحت 19 عاما والناشئات تحت 15 عاما، وتولت محليا تنمية فرق الذكور والإناث للفئات العمرية (13 و14 و15) عام.

وشغلت منصب المدير الفني لفريق سي ستيوم للسيدات في البطولة الوطنية التي تقام في هولندا وأحرزت معه اللقب ثلاث مرات أعوام (99 و2000 و2002) إضافة لتدريبها في العديد من الفرق المحلية خلال السنوات الطويلة الماضية.

نالت هيستر العديد من الشهادات العلمية من خلال مشاركتها الكثيرة، حيث حصلت على شهادة تدريب المحترفين في العام 2009 وشاركت في عدة دورات أقامها الاتحاد الدولي "فيفا" ، وهي عضو في مجموعة الدراسات الفنية في الإتحاد الأوروبي، كما أنها تخصصت في وضع البرامج الرياضية لكبار اللاعبين الموهوبين،

أما على صعيد مشوارها كلاعبة فقد شاركت المنتخب الهولندي في 43 مباراة دولية في مختلف البطولات القارية والعالمية .