وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

30 الف طالب من محافظة قلقيلية يلتحقون بمدارسهم

نشر بتاريخ: 14/09/2010 ( آخر تحديث: 14/09/2010 الساعة: 18:32 )
قلقيلية - معا - توجه صباح اليوم ما يزيد على ثلاثين ألف طالب وطالبة إلى مدارسهم في محافظة قلقيلية، مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2010-2011.

وقال محافظ قلقيلية ربيح خندقجي خلال جولة تفقدية إلى بعض المدارس "ان العلم سلاحنا الأقوى في مواجهة غطرسة المحتل وهو وسيلة للرد على كل المحاولات لطمس معالمنا الثقافية والتاريخية في القدس وبيت لحم والخليل وكافة المدن الفلسطينية".

وطالب خندقجي الهيئات التدريسية والطلبة إلى العمل الجاد لتمثل أخلاقيات التربية والتعليم للنهوض بأجيالنا الفلسطينية لتكون قادرة على المساهمة في بناء دعائم دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره صرح مدير التربية والتعليم في المحافظة يوسف عودة خلال الجولة أن هؤلاء الطلبة موزعون على ثمانين مدرسة منها إحدى عشرة مدرسة خاصة وثلاث مدارس تابعة لوكالة الغوث.

وأكد عودة انه تم انجاز كافة التجهيزات التي تلزم لانطلاق العام الجديد ، حيث تم الانتهاء من تسليم الكتب المدرسية لكافة المدارس، كما تم انجاز كافة طلبات تنقلات المعلمين التي قدمت العام الماضي والتي تراعي بالدرجة الأولى المصلحة العامة للعملية التعليمية.

وأشار عودة إلى أن 1500 معلم التحقوا بمدارسهم للمباشرة بالدوام الرسمي منهم 48 من التعيينات الجدد على أمل أن يتم الانتهاء من تنسيب المعلمين للتعيين بأقصى سرعة خاصة بدل المتقاعدين والمراكز الإدارية الأخرى.