وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدا واتحاد شباب الاستقلال يستقبل وفدا ألمانيا

نشر بتاريخ: 14/09/2010 ( آخر تحديث: 14/09/2010 الساعة: 18:47 )
رام الله -معا- استقبل وفد الشبيبة اليسارية الديمقراطية الالمانية محمد العاروري رئيس دائرة العلاقات الدولية وربى هلال رئيسة سكرتاريا اتحاد شباب الاستقلال وعلي هليل من العلاقات الدولية في المقر المركزي للاتحاد في رام الله حيث تم اطلاع الوفد على الوضع السياسي الراهن في المنطقة والسياسات الاسرائيلية الهادفة الى منع الشعب الفلسطيني من نيل حقة في الحرية والاستقلال واقامة دولته الفلسطينية المستقلة على أرضه وعودة اللاجئين الى أرضهم التي هجروا منها ومن هذه السياسات استمرار حصار شعبنا في قطاع غزة وتهويد القدس وتسعير وتيرة الاستيطان في القدس وباقي الاراضي الفلسطينية المحتلة ونشرمئات الحواجز لمنع حركة الفلسطينيين وشل الاقتصاد الفلسطيني .

وبعد ذلك استقبل الوفد الامين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا وعضو اللجنة التنفيذية صالح رأفت الذي وضع الوفد في صورة التطورات السياسية حيث تحدث عن قرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بالموافقة على العودة للمفاوضات المباشرة بعد رسالة اللجنة الرباعية الدولية لابو مازن رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والتي تقر بأن المفاوضات محكومة بزمن محدد وهدفها اقامة دولة فلسطينية على اراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وتنفيذ قرارت الامم المتحدة بما فيها قرار 242 و338و 194 الذي يضمن حق العودة للاجئين واعتبار القدس من ضمن الاراضي المحتلة عام 1967 .

وزار اليوم وفد من اتحاد شباب الاستقلال والشبيبة اليسارية الديمقراطية الالمانية البلدة القديمة في الخليل حيث صاحب الوفد محمد الهيموني أمين سر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فــدا في الخليل وربى هلال سكرتيرة اتحاد شباب الاستقلال ومجموعة من سكرتاريا اتحاد شباب الاستقلال.

وقام الوفد بتوزيع الهدايا على الاطفال والعائلات بعد أن قام بجولة مع الوفد في البلدة القديمة لتعريفهم بالمعاناة اليومية التي يواجهها أهل المدينة من المستوطنين وممارسات الاحتلال اليومية في البلدة القديمة بالتحديد.

وتحدثت ربى هلال سكرتيرة اتحاد شباب الاستقلال أن هذه الزيارة تأتي لجلب التضامن الدولي لأهلنا في البلدة القديمة كذلك لتهنئة أبناء هذه البلدة بعيد الفطر والوقوف معهم لتعزيز صمودهم في بيوتهم وأماكنهم رغم الممارسات اليومية للاحتلال.

كما تحدث محمد الهيموني أن هذه الزيارة هي ليست الزيارة الاولى التي يقوم بها اتحاد شباب الاستقلال الى البلدة ولكنه ينظم لكل الوفود الشبابية التي تزور اتحاد شباب الاستقلال وذلك لإيصال رسالتهم الى كافة دول العالم وكافة المؤسسات الشبابية والأحزاب اليسارية والديمقراطية في العالم .

بدورهم رحبوا الأهالي بالوفد وعبروا عن سعادتهم وافتخارهم باتحاد شباب الاستقلال وأصدقاء الشعب الفلسطيني لمحاولاته الدؤبة لايصال معاناه اهل البلدة القديمة الى كافة الدول الصديقة في العالم.