وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد الاتحاد الدولي للصحفيين يزور القدس الخميس

نشر بتاريخ: 14/09/2010 ( آخر تحديث: 14/09/2010 الساعة: 23:49 )
القدس -معا- تواصل بعثة الاتحاد الدولي للصحفيين زيارتها لفلسطين والاطلاع على ألأوضاع والمشاكل والتحديات التي تواجة الصحفيين الفلسطينيين خلال ادائهم واجبهم الاعلامي.

ومن المقرر ان يقوم الوفد الذي يترأسة رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد جيم بوميلحة يوم غد الخميس بجولة في مدينة القدس يزور خلالها عدة مؤسسات اعلامية ويلتقي عدد من الصحفيين والمصورين المقدسيين ويستمع الى همومهم المتمحورة في المضايقات التي يفرضها الاحتلال والاثار التي تخلفها الاغلاقات المتكررة للمدينة وحظر دخول الصحفيين المقدسيين الى قطاع غزة منذ عام 2006 وآثار ذلك على أدائهم الاعلامي .

وقال أحمد صيام عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين ، ان بعثة الاتحاد الدولي ستستمع الى شهادات حية من مصورين مقدسيين تعرضوا لاعتداءات جسدية خلال العمل، ليجري دراستها ورفعها الى أعلى المستويات، في محاولة لضمان سلامتهم مستقبلا .

وأضاف "كذلك سيستمع أعضاء الوفد الدولي من ذوي الاختصاص الى جملة الانتهاكات المخالفة لأبسط قيم ومبادئ الديموقراطية وحرية الصحافة والاعلام التي تتدعيها سلطات الاحتلال ، وصولا الى اقتراحات محددة لحل هذة المشكلة والتسهيل على الصحفي الفلسطيني خلال قيامة بواجبة المهني ".

كما سيقدم الصحفيون المقدسيون رؤيتهم واقتراحاتهم من اجل دعم نقابة الصحفيين وتعزيز دورها في المدينة المقدسة، وصولا الى اجتماع الهيئة العامة المقبل المقرر بعد أقل من عام ونصف ، الامر الذي سيدفع بنقابة الصحفيين الى أخذ دورها الريادي المعهود في مدينة القدس خصوصا وفلسطين عموما .

يذكر انة من المقرر ان يزور وفد الاتحاد الدولي للصحفيين في مدينة القدس صحيفة القدس ومجلة البيادر السياسي ومركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية ومؤسسة بال ميديا الاعلامية، كذلك من المقرر ان يلتقي الوفد خلال هذة الجولة بوفد من الصحفيين الفلسطينيين من داخل الخط الاخضر .