وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية اريحا تقوم بجولة تفقدية لمدارس المحافظة

نشر بتاريخ: 15/09/2010 ( آخر تحديث: 15/09/2010 الساعة: 15:32 )
اريحا- معا- قام وفد من مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم الاربعاء, بجوله تفقدية لعدد من مدارس المحافظة منها: ابو بكر الصديق، ومدرسة هشام بن عبد الملك الثانوية، والبحتري الثانوية وبنات اريحا الاساسية والبحتري الدنيا، حيث ترأس الجولة مدير التربية والتعليم محمد الحواش، والنائب الإداري خضر أبو بشاره، ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي.

واطلع الوفد على أوضاع المدارس واستعداداتها للعام الدراسي الجديد 2010-2011، من حيث صيانة الابنية المدرسية وجاهزيتها لاستقبال الطلبة.

وحث الحواش الطلبة على التحلي بالاخلاق الحسنة والالتزام بالتعليمات المدرسية والالتزام بالزي المدرسي الموحد والحفاظ على ممتلكات المدرسة واحترام النظام المدرسي واحترام المعلم.

وثمن دور المعلم واشاد بالعطاء الذي يقدمه المعلمين، مناشدا المعلمين ببذل مزيد من الجهد لخدمة الطلبة.

وفي اثناء الجوله تم بحث مشكلة نقص المياه في بعض المدارس وسبل التغلب عليها، حيث ان هنالك بعض المدارس تعاني من عدم وجود مياه لشرب الطلبة مما يشكل معاناة كبيرة للطلبه ويتطلب بذل جهود حثيثة بالتعاون مع بلدية اريحا للتغلب على هذه المشكلة.

جدير بالذكر ان محافظة اريحا والاغوار تضم (20 مدرسة حكومية ) فيها ( 230 شعبة صفية)و (6200 طالب وطالبة ) و( 390 معلم ومعلمة )و ( 1600 طالب في المدارس الخاصة) و( 4300 طالب في مدارس الوكاله ).