وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مرصد سويسري يتوقع الفائزين بألقاب البطولات الأوروبية

نشر بتاريخ: 15/09/2010 ( آخر تحديث: 15/09/2010 الساعة: 15:38 )
بيت لحم - معا - توقع مرصد لاعبي كرة القدم المحترفين في سويسرا احراز أندية مانشستر يونايتد الانكليزي، برشلونة الاسباني، بايرن ميونيخ الالماني، انتر ميلان الايطالي وليل الفرنسي البطولات المحلية في بلادها لهذا الموسم وفق دراسة فنية واحصائية قام بها بالتعاون مع شركة «رانينغ بول» المختصة.

وطور المرصد المنتسب الى المركز الدولي للدراسات الرياضية في جامعة نيوشاتيل السويسرية، احصاءات جديدة لكرة القدم تمزج بين البحث الاكاديمي وخبرة جمع البيانات، بالاضافة الى قاعدة البيانات الواسعة المؤمنة من قبل «رانينغ بول».

وأخذ التوقع بعين الاعتبار عدد ونوعية اللاعبين لدى أندية البطولات الخمس الكبرى في أوروبا، بالاضافة الى خبرة اللاعبين واستقرار الفرق.

ومن خلال النتائج، يتم توزيع الأندية الى قسم يمكنه المنافسة على اللقب (3 نجوم)، وقسم اخر قادر على المنافسة على المقاعد الاوروبية (نجمتان) وقسم ثالث سيواجه صعوبة في البقاء بين أندية النخبة (نجمة واحدة).

ففي بطولة انكلترا، توقع المرصد احراز مانشستر يونايتد (3 نجوم) لقب الدوري متقدما على تشلسي (3) حامل اللقب ومانشستر سيتي (نجمتان).

وفي اسبانيا توقع حلول برشلونة (3) في المركز الاول أمام ريال مدريد (3) وأشبيلية (2)، وفي ايطاليا محافظة انتر ميلان (3) على لقبه أمام روما (3) وميلان (3)، وفي المانيا فوز بايرن ميونخ (3) امام هامبورغ (3) وفيردر بريمن (3).

لكن التوقع المفاجىء كان باحراز ليل (3) لقب الدوري الفرنسي على حساب ليون (3) ومارسيليا (3) حامل اللقب.